+A
A-

الفرس فريد تحرز ذهبية بريطانيا لجمال الخيل

حققت الفرس عالي فريد المركز الأول في بطولة بريطانيا لجمال الخيل العربية التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف دول العالم وسط منافسة قوية في مختلف الفئات.

واستطاعت الفرس عالي فريد للمالك مربط العالي الذي تعود ملكيته إلى علي عبدالله العالي من تحقيق المركز الأول في فئته في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في بطولات جمال الخيل في المشاركات الخارجية، كما تمكنت الفرس عالي فريد من تحقيق الميدالية البرونزية والمركز الثالث في فئة بطل الأبطال.

وحصلت الفرس عالي فريد على المركز الأول في فئة 4 - 6 سنوات بنتيجة إجمالية (91.50)، متفوقًا على الفرس ساري الذي حصل على نتيجة إجمالية (91.25)، فيما حصل على المركز الثالث في فئة بطل الأبطال بنتيجة إجمالية (4.00).

وأعرب مالك مربط العالي علي عبدالله العالي عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ على دعم سموه المتواصل للمشاركات الخارجية في مسابقات جمال الخيل، مشيرًا إلى أن دعم سموه ساهم بتحقيق المركز الأول والمركز الثالث.

وأكد العالي أن بطولة جمال الخيل ببريطانيا كانت مثيرة وشهدت إثارة كبيرة وتنافس قوي بين المشاركين الذين يمتلكون إمكانات عالية، مشيرًا إلى أن فوز مربط العالي بالمركز الأول والمركز الثالث دافع كبير لمواصلة المشاركات الخارجية وتحقيق النتائج المشرفة لمملكة البحرين وعكس الصورة المشرقة التي تشهدها رياضة الخيل في المملكة على المستوى الخارجي.

وبيّن أن تحقيق المركز الأول في بطولة بريطانيا جاء بعد عمل جبار في الفترة الماضية بتهيئة الفرس بأفضل صورة؛ خصوصًا أنها المشاركة الخارجية الأولى، مقدمًا شكره وتقديره للطاقم الفني لمربط العالي.