+A
A-

خلفان: نسعى لدعم منتخب الناشئين بطل العرب

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان اهتمام الاتحاد بدعم منتخب الناشئين للشواطئ الفائز بلقب البطولة العربية الأولى التي اختتمت مؤخرا في مدينة صلالة بسلطنة عمان، مشيدا بالإنجاز الرائع الذي حققه المنتخب بفوزه بالميدالية الذهبية والفضية.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” أن سبب تطوير منتخب عمان على مستوى الفريق الأول هو كثرة المشاركات الخارجية للاعبيه ودخولهم في التصنيف الدولي وحرصهم على المشاركات الإقليمية والدولية على نفقتهم الخاصة ونيلهم مكافآت مالية جراء تلك المشاركة، وهو ما يحتاجه اللاعب البحريني.

وتابع “لعبة الشواطئ غير مكلفة تماما مقارنة بلعبة الصالات؛ لأنها تتكون من لاعبين اثنين فقط وفي الكثير من الحالات من دون مدرب، وما يحتاجه اللاعبون هو الاحتكاك وكثرة المشاركات الخارجية..”.

وأشاد خلفان بإقامة النسخة الأولى من البطولة العربية للناشئين لما لها من انعكاسات إيجابية في تطور اللعبة على المستوى العربي والمساهمة في بروز مواهب واعدة لرفد المنتخب الأول، معربا عن سعادته البالغة بقدرة منتخبنا على الفوز باللقب الأول، وهو ما يعكس قوة القاعدة لدينا وتتعدد المواهب المحلية.

ولدى سؤالنا إياه عن مدى اهتمام الاتحاد بإقامة تجمعات مستمرة لمنتخب الناشئين بدلا من التجمعات التي تسبق البطولات فقط، أجاب “المشكلة التي تواجهنا هي عدم تفرغ اللاعبين، فهم يشاركون جميعا في منافسات الصالات، وهو ما يحول دون القدرة على تجمعهم على مدار العام، ومع ذلك فإننا خطونا خطوة متميزة بعدما نظمنا أول دوري للكرة الطائرة الشاطئية للناشئين والأول، وكانت تجربة ناجحة، ونأمل بلورة العديد من الأفكار الأخرى التي تسهم في الارتقاء باللعبة بنسبة أكبر”.

وأوضح بأن منتخب الناشئين بطل العرب لم يخسر في أي مباراة، وهو نواة لمنتخب واعد قادر على تمثيل المملكة بأفضل صورة في الاستحقاقات القادمة.