+A
A-

بدء عرض الفيلم الإمارتي “مسك” في “سينكو”

بدأ هذا الاسبوع في البحرين عبر شركة البحرين للسينما وفوكس سينكو الى جانب الدول المجاورة عرض الفيلم الاماراتي”مسك” للمخرج حميد السويدي بعد النتجاحات الكبيرة في العديد من المهرجانات الدولية ومن المرتقب إطلاقه قريباً في بقية الدول العربية، وتتولى شركة “ماد سولوشينز” مهام توزيعه وشاهدته في مهرجان العين السينمائي وفيه حقق جائزة أفضل فيلم إماراتي.

الفيلم من إخراج وتأليف حميد السويدي، وبطولة محمد أحمد وسهيل الجنيبي وضاغن جمعة ومناهل العوضي.

يحكي الفيلم عن “أحمد” الذي يتخلى عن عمله الواعد في إدارة المتاحف لرعاية والده المريض، ويتفرغ لإدارة أعمال عائلته الراكدة في مجال العطور، ليتحول بعد تلك التضحية وطلاقه أيضاً لرجل ناقم على الطبيعة البشرية. ويؤثر هذا التحول على علاقته بطفله المنعزل “عبد الرحمن” البالغ من العمر 12 عاماً، وبمرور الوقت يتضح أن الأب والابن لا يفهمان بعضهما وكأن لكل منهما لغته الخاصة، كما يشك “أحمد” في الهدف وراء عودة أخته من رحلتها حول العالم، إذ يعتقد أنها عادت لتحصل على حصتها من الميراث حال وفاة والدهما. وفي الوقت نفسه تُفاجِئ طليقته الجميع برفع دعوى قضائية ضده لمنعه من رؤية ابنه، مُدعية أنها لا تريد أن يرى ابنها موت جده البطيء.

شارك الفيلم الاماراتي مؤخرا في مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، ومهرجان جاغران السينمائي بالهند، كما عُرض في مهرجان الخطوط الجوية الإماراتية للأفلام القصيرة، وفي جامعة السوربون بأبو ظبي، وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة ال 15 من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب.