+A
A-

البحرينية نورة جمشير مديرة تنفيذية لـ “دانات”

أعلن معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات»، عن تعيين نورة جمشير، رئيساً تنفيذياً جديداً له.

وقال رئيس مجلس إدارة دانات ياسر الشريفي “نقدم في دانات خدمات عالية التخصص، جنباً إلى جنب مع الالتزام بأرقى معايير الاحتراف والأخلاق والنزاهة”.

وأضاف “نعتقد أن فهم جمشير الشامل والعميق لمجال عمل المعهد إضافة إلى الخبرات المتراكمة والمهارات القيادية التي تتمتع بها، سيساعد على تحقيق رؤية دانات في جعل البحرين مركزاً للتميز في الأحجار الكريمة، ليس فقط في المنطقة بل على مستوى العالم”.

من جانبها أكدت جمشير، تطلعها الكبير إلى تكريس خبراتها ومهاراتها لتطوير عمل المعهد، وتحقيق رؤيته لتعزيز سمعة البحرين بصفتها مركزاً رائداً لخبرة الأحجار الكريمة، وكواحد من أفضل المعاهد في العالم التي تُقدِّم خدمات لفحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين.

وأعربت عن تطلعها لتوجيه فريق عمل دانات، الذي يتكون من المهْنيين المؤهلين والباحثين في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، نحو الإنجازات البارزة في هذا المجال.

يشار إلى أن جمشير دخلت في مجال الألماس والأحجار الكريمة منذ العام 2002، وحققت منذ ذلك الحين العديد من الإنجازات المهمة مع تطويرها المستمر لخبرتها في هذا المجال وجميع العمليات المرتبطة به بدءاً بالمناجم وصولاً إلى الأسواق، كما أنها تتمتع إضافة إلى ذلك بخبرة عميقة في الأطر القانونية الناظمة لعمليات التنقيب والاستخراج والتوزيع، والديناميات الاقتصادية المتطورة لأسواق الأحجار الكريمة.