+A
A-

الشيخ: تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار

أكد رجل الأعمال ومالك شركة “مونتريال للسيارات” إبراهيم عبدالله الشيخ أن “الشباب البحريني هم من يقود اقتصاد المملكة، فيما تتجه كبرى الشركات إلى الاستثمار في الموارد البشرية البحرينية؛ نظرا للثقة والإبداع والتميز التي يتمتعون بها”.

وشدد الشيخ على “ضرورة إعداد وتأهيل الكفاءات البحرينية الشابة لاسيما وأن الاستثمار فيها من شأنه أن يزيد من فاعلية الأداء الاقتصادي وينعكس إيجابا على الحركة التجارية”.

وقال إن “القائمين على شركات القطاع الخاص بالمملكة لديهم الثقة التامة في أبناء البحرين الذين يتسلحون بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا ولديهم من الإصرار على تقديم كل ما لديهم لاسيما وأن سوق العمل مليء بالتحديات وكذلك مليء بالفرص الواعدة”.

وأشاد “بما تتمتع به البحرين من أمن وأمان واستقرار، في ظل حكم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تقدمه الحكومة من تسهيلات للشباب برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والجهود والأفكار الاقتصادية الخلاقة التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء”.

ودعا الشيخ إلى “تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار في التجارة”، موضحا أن “الفرص الاستثمارية كثيرة وواعدة والسوق تسع الجميع”.

وشدد على “ضرورة  الاعتماد على الكوادر البشرية البحرينية من أجل قيادة المستقبل، ولابد من منح الكفاءات البحرينية الشابة الفرص الحقيقية؛ من أجل التميز والنبوغ والإبداع”.

وقال إن “ذلك من شأنه أن ينعش ويثري الحركة الاقتصادية، ويحرك نمو الشركات والمؤسسات التجارية”.

وأثنى الشيخ على “المشروعات البحرينية الكبرى والفرص الاستثمارية التي يتم الإعلان عنها بين فترة وأخرى”، معتبرا في الوقت ذاته أن “الشباب البحريني يستشعر مدى الفرص المتاحة في السوق المحلية”.

وخلص الشيخ إلى أن “شباب البحرين هم أمل المملكة وسر نهضتها والركيزة الأساسية لدفع عجلة التطور والنمو في ظل ما يمتلكون من إصرار وعزيمة وخبرة وطاقة كبيرة تسهم بشكل مباشر في تحسين جودة وكفاءة الخدمات الاقتصادية وفق أفضل التطبيقات والممارسات الإدارية العالمية، وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والشراكة التجارية”.