+A
A-

إعادة قرعة البطولة العربية لناشئي الطائرة

أعاد الاتحاد العربي للكرة الطائرة سحب قرعة البطولة العربية الخامسة عشرة لمنتخبات الناشئين، والتي ستحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية من 3 لغاية 13 سبتمبر المقبل.

وجرت مراسم سحب القرعة بشكلها الجديد مساء أمس الأول (الإثنين) بمقر الاتحاد البحريني بحضور أمين عام الاتحاد العربي جهاد خلفان، والأمين العام المساعد فراس الحلواجي.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة (أ) التي تضم البحرين والجزائر وفلسطين، وضمت المجموعة (ب) كلا من عمان ولبنان والأردن، والمجموعة (ج) العراق والإمارات والكويت، والمجموعة (د) السعودية ومصر والمغرب.

وبعد إعادة القرعة أصدرت الأمانة العامة للاتحاد جدولا جديدا سيفتتح بموجبه منتخبنا مشواره العربي بملاقاة فلسطين يوم السبت 7 سبتمبر، ثم سيلتقي الجزائر يوم الأحد 8 سبتمبر في الدور التمهيدي.

وقد عزا جهاد خلفان أسباب إعادة القرعة إلى انسحاب قطر من المشاركة بعد إجراء القرعة الأولى التي سحبت 5 أغسطس الماضي، الأمر الذي يترتب عليه فرض غرامة مالية بقيمة 5 آلاف دولار بحسب لوائح الاتحاد العربي.

وأضاف خلفان أنه ووفقا للائحة المسابقات بأنه في حال مشاركة أكثر من 12 فريقا يتم توزيع المنتخبات إلى أربع مجموعات وفي حال مشاركة 12 منتخبا يتم توزيعهم إلى مجموعتين، وقد وصل مجموع المنتخبات حاليا إلى 12 بعد انسحاب قطر وبشكل استثنائي تم توزيعهم إلى أربع مجموعات.

وتابع خلفان “اللائحة تنص على توزيع المنتخبات على مجموعتين، ولكننا ارتأينا إقامتها على أربع مجموعات بعد الحصول على موافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي بشكل استثنائي، حيث إن إقامة البطولة بنظام المجموعتين سيؤدي إلى زيادة يوم واحد في البطولة وتغيير حجوزات السفر مما يترتب عليه أعباء مالية على الدولة المنظمة والدول المشاركة، كما أعدنا توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع حتى يكون هناك 3 منتخبات في كل مجموعة، ولا يكون هناك إخلال بالمنافسة من خلال وجود ثلاثة منتخبات في مجموعة مثلا ومنتخبين في مجموعة أخرى سيتأهلون تلقائيا لدور الثمانية”.