+A
A-

عجلان: الشرقاوي ملهمي الأول والأخير

حلت الشاعرة البحرينية الكبيرة فتحية عجلان مؤخرا ضيفة في برنامج “الليلة” الذي يعرض على شاشة تلفزيون الكويت من تقديم الإعلامية إيمان النجم وإخراج طلال البرجس تحدث فيه عن الأغاني القريبة إلى قلبها وحبها الشديد لزوجها الشاعر الكبير علي الشرقاوي إلى جوانب أخرى منها أن بناتها الثلاث يكتبن الشعر وأن أحفادها كلهم من الأولاد وكأن الله عوضها بهم بعدما رزقها الله بالبنات.

ومن مفاجآت الحلقة المداخلة الرائعة من الفنان الكويتي الكبير عبدالله الرويشد والذي دخل على الهواء مباشرة ويرد على سؤال إيمان النجم عن سبب عدم التقائه بها من قبل، حيث قال “كفاية علي أسمع صوتها” لترد عجلان عليه “لا عدم صوتك”، ويستكمل كلامه قائلا “ فتحية بروحها موضوع وزوجها موضوع وبناتها موضوع”، وأضاف موجها كلامه إلى إيمان النجم “ما تعرفي شكثر فرحتي أني أشوفها طالعة على شاشة تلفزيون الكويت وبالذات معاكي انتي يا إيمان”، واضاف: ““أحبچ أحبچ.. وانتي بالقلب والروح مثل دمعة طفل” وجاءت مداخلة الرويشد بعد تصريح العجلان بأنها رغم الأعمال الكبيرة الناجحة التي تعاونت فيها مع أبو خالد إلا أنها لم تلتق به وجها لوجه من قبل وان همزة الوصل بينهما كان الملحن الكبير خالد الشيخ.

وتحدث الرويشد: “أشكر خالد الشيخ انه عرفني على فتحية العجلان، فهذا شرف عظيم بالنسبة لي وانه أعطاني ألحان تغنت بها الدنيا كلها”، وهنا لم تتمالك العجلان من حبس دموعها ليغني لها الرويشد في الاتصال أغنيتهما الشهيرة “تصور”. وعقب الأغنية كشف الرويشد في تصريح حصري لإيمان النجم أن فتحية ستشاركه بصوتها في ألبومه المقبل بمعنى أنها ستلقي الشعر بصوتها قبل الأغنية.

وطمأنت عجلان الجمهور على صحة زوجها الشاعر الكبير علي الشرقاوي ولم تتمالك نفسها وهي تتحدث بحب وعشق عن زوجها فبكت وأبكت الجميع، وأكدت أن الشرقاوي هو ملهمها الأول والأخير، وفرحت بالتقرير المصور الذي تم عرضه خلال الحلقة عنها وعن زوجها، لافتة إلى أن الله لم يرزقها ولدا وإنما رزقهما بثلاث بنات كلهن تبدأ أسماؤهن بحرف آل “ف”، مشيرة إلى أن زوجها هو من اختار أسماءهن، ملمحة إلى أنها تعتبر زوجها علي الشرقاوي الولد الذي لم تنجبه، كاشفة أنها انعزلت فترة من أجل أن يظهر زوجها واهتمت بالبيت والبنات من مرحلة الروضة إلى المرحلة المتوسطة لكنها لم تتوقف عن كتابة الشعر، فكانت تكتب وهي في السيارة والمطبخ وفي أي مكان، ودمعتها لم تتوقف لحظة كلما تحدثت المذيعة عن زوجها أو عرضت صورة له، بما يمثل قوة العلاقة الإنسانية بينهما بحسب موقع الأنباء الكويتية.

وتطرقت عجلان في حوارها إلى جوانب أخرى منها أن بناتها الثلاث يكتبن الشعر وأن أحفادها كلهم من الأولاد وكأن الله عوضها بهم بعدما رزقها الله بالبنات، كما كشفت عن العلاقة القوية التي تربطها هي وزوجها بالملحن البحريني خالد الشيخ الذي قالت عنه انه “أقرب من الروح” لهما، وأنها تعرفت عليه في بيتهما، حيث قالت إن بيت علي الشرقاوي كان يجمع كل الفنانين ومنهم الشيخ، لافتة إلى أنها تثق فيه ثقة كبيرة وانه هو من يختار الفنانين الذين يتغنون بأشعارها.

وتطرق الحديث مع الشاعرة فتحية عجلان إلى الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله، حيث قالت “أحب هذه الإنسانة كثيرا وأستحي منها من كثر ما أحبها، وعندما تحدثني عن موضوع مسلسل لها ترغب في قيامي بكتابة كلمات مقدمته الغنائية أقعد “أصيح” أبكي أنا وهي على التليفون، مثل ما حدث على سبيل المثال في مقدمة مسلسل “أمنا رويحة الجنة” التي غنتها المطربة الكبيرة نوال”. كما كشفت العجلان عن علاقتها ب “السوشيال ميديا” وان بناتها هن من علمها التعامل معها، وقالت إنها نشيطة بشكل خاص على “الفيسبوك” و”تويتر”.