+A
A-

الجبير: العلاقة مع الإمارات ركيزة لاستقرار المنطقة

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أمس الاثنين، أن العلاقات السعودية الإماراتية تمثل ركيزة أساسية لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكتب الجبير على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” سلسلة تغريدات قال فيها “تقود المملكة، بفضل الله، جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة مساعي النظام الإيراني والقوى المتطرفة لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار، وتشكل العلاقة المتينة التي تجمع المملكة بالإمارات الشقيقة ركيزة أساسية لهذه الجهود لمستقبل مشرق للمنطقة”.

وأضاف “يعمل التحالف، بقيادة المملكة، وبجهود مقدرة من الأشقاء في الإمارات على تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وشبوه وأبين، ولن نألو جهدا حتى يسود الاستقرار والأمن سائر أرجاء اليمن الشقيق”.

الى ذلك، أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن وقف إطلاق النار في عدن وأبين وشبوة استجابة لدعوة من قيادة التحالف المشتركة، مشيرا إلى أن وزير الدفاع اليمني طلب من الوحدات العسكرية وقف النار في شبوة وعدن وأبين.

فيما قال المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان على تويتر “المجلس يؤكد على ما تضمنه بيانه الصادر يوم الجمعة من استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتزامنا بوقف إطلاق النار في شبوة والتهدئة، ونستنكر في الوقت ذاته عدم التزام الحكومة اليمنية”.