+A
A-

خطى ثابتة لإتمام الأمر الملكي ببناء 40 ألف وحدة

استقبل وزير الإسكان باسم الحمر بمكتبه بديوان الوزارة نواب “كتلة الميثاق” بالمجلس النيابي برئاسة النائب محمد السيسي  وعضوية النواب عيسى الدوسري وبدر الدوسري و فاطمة القطري وعمار البناي ويوسف الذوادي وغازي آل لرحمة، وبحضور الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان.

وخلال اللقاء أثنى الحمر على دور كتلة “الميثاق” البرلمانية في تعزيز المنظومة التشريعية من خلال المواضيع التي تكتسب أولوية للطرح سواء في جلسات ولجان المجلس أو من خلال التواصل المباشر مع السلطة التنفيذية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن الإسكاني في المملكة، وبحث سبل تنسيق الأدوار وتكاملها بين مجلس النواب ووزارة الإسكان؛ من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات في الملف الإسكاني خلال المرحلة المقبلة، والعمل على تقليص التحديات من أجل تحقيق الأهداف الواردة في برنامج الحكومة الممتد بين عامي (2018 - 2022).

واستعرض وزير الإسكان خلال اللقاء سير العمل في تنفيذ مدن البحرين الجديدة، سواء المشاريع الحالية أو المستقبلية المدرجة على خطط الوزارة للتنفيذ خلال فترة عمل برنامج الحكومة، حيث أشار الوزير إلى مضي الوزارة بخطى ثابتة نحو إتمام تنفيذ أمر صاحب الجلالة ملك البلاد ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن رعاية القيادة الملف الإسكاني، ودعم الحكومة والسلطة التشريعية كان له بالغ الأثر في تحقيق نتائج متقدمة للغاية في هذا الملف، الأمر الذي يجسده تخصيص آلاف الخدمات والوحدات الإسكانية للمواطنين البحرينيين. كما جرى في اللقاء استعراض آليات الوزارة التي تحددها القوانين والأنظمة في تخصيص الخدمات الإسكانية وتحصيل الأقساط الشهرية عن طريق بنك الإسكان، حيث أكدت الوزارة التزامها بأقصى معايير الشفافية في التعامل توضيح مثل هذه الأمور للمواطنين لدى الاستفادة من الخدمة الإسكانية.