+A
A-

“تمكين” شريكا إستراتيجيا لملتقى “بدفيكس 2019”

أعلنت شركة “بروأكت” للاستشارات الدولية (بحرينية)، والمجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل بالمملكة العربية السعودية عن تنظيم “ملتقى ومعرض تطوير الأعمال في الصناعات الصحية والطبية بدفيكس 2019”، بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر المقبل.

ويهدف الملتقى إلى استكشاف وتشجيع المزيد من الصناعات الوطنية والخليجية في المجال الصحي، بما في ذلك صناعة الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لتوفير متطلبات المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز وعيادات وصيدليات في البحرين ودول مجلس التعاون، إضافة إلى جذب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال، وبما يسهم في تحقيق ما بات يعرف بـ “الأمن الدوائي”، وتعزيز النمو الاقتصادي عموما.

ورحب الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي بهذه الشراكة التي تصب في دعم أهداف “تمكين” الاستراتيجية في تعزيز التنوع في قطاعات الاقتصاد الرئيسة واستدامتها وتشجيع فرص التوسع والنمو وزيادة الإنتاجية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ولفت إلى أن دعم “تمكين” يواكب الجهود الوطنية العاملة على تحفيز القطاع الصحي والطبي في المملكة وما يرتبط به من مؤسسات وصناعات رديفة، بما يحقق تكامل وتنمية هذا القطاع الاقتصادي المهم، فضلاً عن توفير فرص عمل نوعية للبحرينيين، ومنحهم فرصة الارتقاء المهني والوظيفي وتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل انسجاماً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “بروآكت” خالد بومطيع أهمية الشراكة الاستراتيجية مع تمكين في الملتقى والمعرض، مشيرا إلى حرص الملتقى على تبني أهداف تمكين في تنمية مؤسسات القطاع الخاص وجعل البحريني الخيار الأول في سوق العمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة المتحدة الخليجية محمد الخالدي أن “بدفيكس 2019” يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البحرين والسعودية، وبيّن أن الملتقى يتناول العديد من المحاور ذات الصلة بصناعة الدواء ومستلزمات الرعاية الصحية بمنطقة الخليج العربي. ومن المرتقب أن يشهد الإعلان عن إطلاق جملة من المشاريع الصناعة ذات الصلة بالقطاع الصحي والطبي، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات بين شركات وموردين ومستثمرين خليجيين وعرب وأجانب.