+A
A-

العاهل: دور فاعل للإدارة الأميركية في ضمان استقرار المنطقة

استقبل ملك البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الصافرية أمس، قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي بمناسبة زيارته للبلاد.

ورحب صاحب الجلالة، بقائد القيادة المركزية الأميركية، وأكد عمق العلاقات الإستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين منذ عقود طويلة، والمبنية على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، مشيداً جلالته بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي لاسيما في  الميادين العسكرية والدفاعية لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأثنى جلالة الملك المفدى على الدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأميركية، بالتعاون مع الدول الحليفة الشقيقة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، منوهاً بجهود الجنرال كينيث ماكينز لتطوير التعاون البحريني الأمريكي في المجال العسكري والدفاعي.

وأكد جلالة الملك المفدى أن مملكة البحرين تقدر هذا الموقف من الولايات المتحدة الأميركية الذي يؤدي إلى أمن واستقرار المنطقة وردع التهديدات التي تواجهها، وأن هذا الموقف لطالما قامت به الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً جلالته أن مملكة البحرين ستقوم بدورها في هذا العمل المشترك لتأمين الممرات الدولية للتجارة والطاقة وحرية الملاحة في المنطقة.

كما تم في اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية وبخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.

ومن جانبه، أعرب قائد القيادة المركزية الأميركية عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى واعتزازه بجهوده جلالته في توثيق روابط الصداقة التاريخية وتعزيز التعاون العسكري مع بلاده، مشيداً بالدور الحيوي لمملكة البحرين وإسهاماتها  في خدمة السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وقام صاحب الجلالة، مأدبة عشاء تكريماً لقائد القيادة المركزية الأميركية والوفد المرافق.