+A
A-

أميرة إسماعيل: “ضيف الشرف” وسام فخر

أشادت نائب محافظ أندية الروتاري المصرفية أميرة إسماعيل، بمنح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جائزة ضيف الشرف للعام 2019 تقديرًا لجهود سموه في تعزيز السلام والأمن والتسامح والوئام الإقليمي والعالمي.

وصرحت في بيان أمس بأن رؤية سموه ومبادراته المعززة لعمليات السلام العالمي أسهمت في تقدير الشعوب والدول والمنظمات الدولية لسموه، مؤكدة أن سموه يدعو دوما لتوطيد الاستقرار وزيادة النماء والازدهار ومعالجة أسباب التوتر في العلاقات الدولية من خلال الحلول السلمية بما يعزز التعايش السلمي بين الأمم.

وأوضحت أن جائزة ضيف الشرف التي منحت لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هي اعتراف دولي بحكمة ونظرة سموه الثاقبة، وتقدير لمبادراته الكريمة ودورها في تحقيق وصيانة السلام العالمي.

وأعربت إسماعيل عن فخرها بما يحظى به سموه من تقدير دولي كبير، مشددة على أن منح سموه هذه الجائزة وغيرها من الجوائز العالمية الأخرى وسام فخر لكل بحريني فضلًا عن كونها عززت من مكانة مملكة البحرين عالميًا فيما يتعلق بقضايا السلام العالمي وما يتصل بها من قضايا التنمية.

وأشارت إلى أن تفرّد البحرين كونها بلد السلام والتعايش بين جميع دول العالم هو الهدف الأسمى الذي سعى إليه سموه بنظرته الثاقبة، وإيمانه الكامل بالتسامح وإعلاء قيم السلام من أجل الإنسانية وتحقيق التفاهم والوئام؛ لما له من أثر إيجابي على رخاء واستقرار الشعوب.

وأردفت أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حريص كل الحرص في مختلف الفعاليات الدولية والإقليمية على تأكيد أن الدعوة إلى السلام العالمي والوئام والتعاون بين جميع دول العالم هي الطريق إلى التنمية والاستقرار وتحقيق الرخاء والازدهار في مختلف المجالات.