+A
A-

مرسيدس بنز الفئة A سيدان في البحرين

يأتي تصميم الواجهة الأمامية لمرسيدس بنز الفئة A سيدان جريئا للغاية، ويساهم في تعزيز هذه الجرأة هو غطاء المحرك المنخفض الطويل، والمصابيح الأمامية الرفيعة مع لمسات من الكروم، وأضواء القيادة النهارية التي تشبه الشعلة، إضافة إلى توفّر شبك ماسي برؤوس مدببة من الكروم وفتحات مفردة اختياريا ونجمة مرسيدس في المنتصف.

وشهدت المقصورة إعادة تصميمها بالكامل تمتاز بمظهرها العصريّ والأنيق. وفي هذا الشأن، اعتمدت مرسيدس-بنز نهجا جديدا تماما، ما أحدث ثورة في فئة السيارات المدمجة من الداخل مع الإحساس الجديد برحابة مساحتها الداخلية. وتم تصميم الطراز الداخلي الخاص والفريد من نوعه باتباع نمط التصميم الريادي للوحة القيادة، حيث استغنى المصممون بالكامل عن غطاء اللوحة الموجود فوق مقصورة القيادة، وبالنتيجة أصبح الهيكل الأساس للوحة الرئيسة (المُشكل على هيئة جناح) يمتد من باب السائق إلى باب الراكب الأمامي وجود انقطاع واضح في هذا الامتداد. وجاءت لوحة العرض على الزجاج الأمامي مستقلة تماما.

تم تجهيز سيارة الفئة-A سيدان بنظام الوسائط المتعددة الجديد كليا MBUX User Experience. أما نقاط القوة الأخرى في نظام المعلومات والترفيه (MBUX)، فتشمل اعتمادا على المواصفات: شاشة العرض عالية الدقة في مقصورة القيادة مع تشغيل شاشة الوسائط باللمس، وشاشة الملاحة مع تقنية الواقع المعزز، إضافة إلى التحكم الصوتي الذكي والتعرف على الكلام الطبيعي، وتُفعّل هذه الخاصية من خلال الكلمة المفتاحية “Hey Mercedes”. كما تتوافر شاشة العرض على الزجاج الأمامي أيضا. وتعتبر شاشة اللمس جزءا من المفهوم الشامل للتحكم باللمس في نظام المعلومات والترفيه (MBUX)، وهو نظام ثلاثي يتألف من شاشة اللمس ولوحة التحكم باللمس في وحدة التحكم المركزية (اختياري) وأدوات التحكم اللمسية الموجودة على عجلة القيادة.