+A
A-

برتقالي الحالة يُسقط حامل اللقب

حقق فريق الحالة فوزا مثيرا على حامل اللقب فريق المحرق، بنتيجة ٨٩/٨٥، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى.

وعوّض الحالة بهذا الفوز خسارته الماضية أمام الرفاع، رافعا رصيده إلى ٣ نقاط، فيما وصل رصيد المحرق بنقطة الخسارة للرصيد نفسه. وستتوقف مباريات الدوري لمدة ١٠ أيام؛ بسبب استضافة مملكة البحرين للبطولة الخليجية لمنتخبات الشباب.

وعودة للمواجهة، استحق الحالة نتيجة الفوز رغم البداية المتواضعة الذي ظهر عليها في الربع الأول؛ وذلك عطفا على التركيز في القيام بالأدوار الهجومية.

ولم تشفع البداية القوية التي ضرب بها المحرق مطلع اللقاء بفوزه في الربع الأول بـ٣٣/١٢، إذ استطاع الحالة من العودة تدريجيا انطلاقا من الربع الثاني الذي قلص فيه الفارق إلى ١٢ نقطة بواقع ٣٥/٤٧.

وشهدت بداية الشوط الثاني عودة قوية للفريق الحالاوي مقابل تراخي لاعبي فريق المحرق الذين تأخروا عن افتتاح نقاطهم في هذا الشوط حتى الدقيقة الرابعة، حيث تمكن الحالة من تقريب الفارق تدريجيا وصولا لتعديل النتيجة ٤٧/٤٧، الأمر الذي دفع مدرب المحرق التدخل بطلب الوقت الفني، قبل أن تمنح التصويبات الثلاثية التقدم للبرتقالي ٥٥/٥٢، ليتبادل بعدها الفريقان سجال التسجيل والتقدم حتى حسم المحرق هذه الفترة برميتين حرتين لمحمد بوعلاي ٦٦/٦٥.

وامتدت الاثارة إلى الربع الأخير الذي واصل فيه الطرفين تبادل التقدم بواسطة الأداء الهجومي المركز على حساب الأدوار الدفاعية، إذ حاول المحرق أخذ الفارق سريعا بداية الفترة، غير أن الحالة لم يدع الفرصة لمنافسه في توسيع النتيجة، وظل ندّلا قويا للفريق الأحمر طوال مجريات الربع.

وحبست الثواني الأخيرة الانفاس، إذ تقدم الحالة ٨٧/٧٩، ثم سجل بدر جاسم رميتين ثلاثيتين أبقت على آمال المحرق ٨٧/٨٥، غير أن لاعبو الأحمر لم يوفقوا في استغلال الفرص الأخيرة التي سنحت لهم، ليظفر الحالة بفوز ثمين.

الفوز الأول للنويدرات

وفي المباراة الأولى أمس، حقق النويدرات انتصاره الأول في الدوري، إثر تغلبه على حساب فريق سماهيج بنتيجة  ٨٣/٧٣، رافعا رصيده إلى ٣ نقاط.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: ٢٤/١٨ النويدرات، ١٧/١٢ سماهيج، ٢٣/٢٠ النويدرات و٢٤/١٨ النويدرات.