+A
A-

إسقاط طائرة حوثية مسيرة مفخخة في عمران

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أطلقت طائرة مسيرة مخففة من صنعاء وسقطت في محافظة عمران شمالي اليمن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت من صنعاء طائرة مفخخة بدون طيار وسقطت بعد إقلاعها بمسافة 35 كلم في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.

وأوضح العقيد المالكي استمرار الميليشيات الحوثية بتبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، ما يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني.

من جانبه، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إن “تحالف الخير السعودي الإماراتي حقيقة جيوستراتيجية ثابتة لعقود قادمة والركن الأساسي في هندسة الاستقرار في المنطقة”.

وأشار قرقاش، في تغريدة على “تويتر”: “زيارة مميزة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للسعودية الشقيقة ولقاءات الأخوة الصادقة مستمرة، تحالف الخير السعودي الإماراتي حقيقة جيوستراتيجية ثابتة لعقود قادمة والركن الأساسي في هندسة الاستقرار في المنطقة، نمضي معا قدما بثقة وعزوتنا السعودية بقيادتها وشعبها”.