+A
A-

ذكريات ويمبلدون تطارد فيدرر

ليس من السهل على الكثير من اللاعبين التحصل على نقطتين للفوز بلقب بطولة ويمبلدون، وخسارة المباراة النهائية بعدها، ونسيان تلك الخيبة، إلا أن النجم السويسري روجر فيدرر تغلب على تلك الخيبة بالذهاب مباشرة إلى عطلة رفقة أسرته.

وخسر فيدرر نهائي بطولة ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراة ماراثونية، وعلى الرغم من تخطي تلك الخيبة، أكد فيدرر أنه تذكر لمحات من تلك المباراة مباشرة فور عودته للتدريبات للمشاركة في بطولة سنسيناتي للأساتذة هذا الأسبوع، وذلك بحسب موقع رابطة محترفي التنس.

وقال فيدرر في هذا الشأن: أثناء محاولتي تخفيف ضغط ما حدث في تلك المباراة، تذكرت بعض اللمحات من المباراة النهائية بلحظاتها الحلوة والصعبة مباشرة عند عودتي إلى التدريبات، وتذهب تلك الذكريات من الرأس مباشرة بعد أول حصتين من التدريبات، ويتحول الأمر إلى استعدادات طبيعية لسنسيناتي.

وأضاف النجم السويسري: ذهبت في عطة مباشرة عقب نهائي ويمبلدون واستمتعت كثيرًا بسويسرا، تمتعت بالاسترخاء اللازم، وعدت إلى التدريبات، كانت البداية بتدريبات اللياقة البدنية، ومن ثم هناك القليل من التنس، كان الأمر الهام بالنسبة لي هو الوصول بالحيوية اللازمة لتلك البطولة، وأن لا أنهك نفسي في التدريبات.

وتعد سنسيناتي أكثر بطولات الأساتذة التي شهدت نجاحات فيدرر، حيث توج فيدرر باللقب 7 مرات، ووصل إلى المباراة النهائية في آخر 3 مشاركات له بالبطولة، ووصل إلى ربع النهائي على أقل تقدير في آخر 8 مشاركات.

وعن حبه للبطولة، قال فيدرر: المكان هادئ وتشعر فيه بالسلام، هناك الكثير من البطولات التي تقام في المدن الكبرى، لذا من الرائع بداية الصيف من هنا، كما يتواجد هنا الكثير من الجماهير الرائعة التي تأتي من أجل الاستمتاع بالمباريات وفقط، الأجواء هنا تذكرني بإنديان ويلز.

وعن عودة موراي للمشاركة في منافسات الفردي من جديد بعد الإصابة التي عاني منها، علق فيدرر: تملك في ذلك التوقيت شعور بالطريقة التي ستسير بها الأمور قبل مباراتك الأولى، تملك الشعور من خلال رؤيتك لما فعلته في التدريبات.

وتابع تملك شعورا عن الألم وحركتك الخاصة في أرض الملعب، هذه أمور لا تخبرها لباقي اللاعبين أو وسائل الإعلام، ولكنك تعرف جيدًا ما إذا كان لك فرصة في الذهاب بعيدًا في البطولة، أم أنك سعيد لعودتك فقط للمشاركة في البطولات وتحقيق انتصار أو اثنين.

وعن اقترابه من الاعتزال قال فيدرر: قدمت مستوى ثابت على جميع الأرضيات هذا الموسم، لم أعاني من آلام الظهر منذ عامين، وسعيد للغاية بكيفية تعافي ركبتي من إصابة 2016، لا أعرف إلى متي سأواصل اللعب، ولكني سعيد بالمستوى الذي أقدمه وهو ما يظهر في النتائج التي أحققها.

يذكر أن فيدرر حقق هذا الموسم 38 انتصارا وتعرض لـ5 هزائم، وتوج بثلاثة ألقاب في دبي وميامي وهاله.