+A
A-

“الأحمر” يصل كربلاء لنهائي “غرب آسيا”

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى محافظة كربلاء بجمهورية العراق؛ من أجل التحضير الذي يسبق نهائي بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا 2019.

وانتقل المنتخب جوا من أربيل إلى النجف قبل أن ينتقل برا وصولا إلى كربلاء، ولدى وصول وفد “الأحمر” إلى مطار النجف الدولي، تم استقبالهم بالورود من قِبل القائم بأعمال قنصلية البحرين في النجف محمد حسين. ومن المؤمل أن يخوض منتخبنا الوطني اليوم الثلاثاء تدريبه الأخير، والذي سيركز فيه الجهاز الفني على الجوانب الفنية وجاهزية الفريق لخوض اللقاء.

وسيخوض منتخبنا الوطني مع نظيره العراقي يوم غدٍ الأربعاء المباراة النهائية للبطولة على استاد كربلاء في تمام الساعة 8.30 مساءً بتوقيت مملكة البحرين. وجاء تأهل منتخبنا إثر تصدره مجموعته برصيد 7 نقاط جمعهما من فوزين على الأردن والكويت بهدف دون رد في اللقاءين، وتعادل سلبي مع المنتخب السعودي، فيما جاء تأهل العراق إثر تصدره هو الآخر مجموعته برصيد 10 نقاط متفوقا على فلسطين واليمن ولبنان وسوريا.

ويعتبر وصول منتخبنا الوطني إلى نهائي بطولة غرب آسيا هو الأول في تاريخ مجمل مشاركاته والبالغة 4 مرات، حيث كان المركز الثالث هو الأفضل لـ “الأحمر”، والذي حققه في آخر نسخة أقيمت في العام 2013 بعد فوزه على الكويت بركلات الترجيح، وقبل ذلك خرج منتخبنا من الدور نصف النهائي أمام المنتخب السوري، وفي العام 2010 لم يتأهل الأحمر من الدور الأول. ويأتي لاعب منتخبنا إسماعيل عبداللطيف ضمن قائمة هدافيّ البطولة برصيد هدفين خلف العراقي حسين السعيدي الذي يمتلك 3 أهداف.

ويضم الوفد المغادر كلا من: مشرف المنتخب محمد جمعة بشير، الإداريين عبدالله المطوع ويحيى بوعلاي، مدرب المنتخب “هيليو سوزا”، مساعد المدرب “جوزيه كارييو”، مدرب اللياقة البدنية “جوزيه هيركلانو”، مدرب الحراس “بيدرو روما”، المحلل الفني أحمد كمال، اختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، مصور الفيديو جليل كوهجي، المصور الفوتوغرافي سيد علي شبر، المدلكين “راجان” و”أنيل”، وعامل المهمات “جريش”، وقائمة اللاعبين هي: سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، عبدالوهاب المالود، إسماعيل عبداللطيف، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، علي مدن، عيسى جهاد، عيسى موسى، أحمد عبدالله، محمد عادل، محمد الرميحي، علي حرم، وليد الحيام، عبدالله الهزاع، كميل الأسود، محمد عبدالوهاب، سامي الحسيني، سيد ضياء سعيد، جاسم الشيخ، محمد الحردان وأحمد نبيل.