+A
A-

“لولوهايبرماركت” يستخدم أول عداد دفع أخضر في سار

في محاولة لحث عملائه على استخدام أكياس التسوق القابلة للتحلل، قدم لولوهايبرماركت أول عداد أخضر في سوبرماركت سار، حيث سيستخدم العملاء أكياس التسوق القابلة للتحلل والمصنوعة من قصب السكر، والتي ستقدم بشكل حصري.

وكان لولوهايبرماركت أعلن مؤخرا عن حصوله على أول ترخيص لاستيراد وتوزيع أكياس البلاستيك القابلة للتحلل.

وإضافة على ذلك، لطالما شجع لولوهايبرماركت العملاء على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة والمصنعة من قصب السكر. وتتحمل تلك الأكياس الأوزان الثقيلة والاستخدام المتكرر، كما تعتمد لولو سياسة استبدال تلك الأكياس في حال تمزقها.

بدوره، هنأ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد بن دينة لولوهايرماركت على تطبيقه المعايير الخضراء حيال المجتمع المحلي والمجال البيئي عبر تنفيذ مثل هذه المبادرات بشكل فعلي.

وأكد على أن البلاستيك من المعروف عنه أنه لا يتحلل بسرعة. وبما أن النفايات المنزلية تصل في نهاية المطاف إلى المكب، فإن الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل ستساهم في زيادة حجم ما يتم التخلص منه في المكب، وهو ما يعد أحد الاستراتيجيات الوطنية لإدارة النفايات.

وأضاف “ يعد وقف استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل أحد مبادرات متتالية قادمة تهدف إلى القضاء على النفايات البلاستيكية المضرة بالبيئة والصحة العامة والتنوع البيولوجي”.

من جانبه، قال مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا إن “العداد الأخضر فرصة للعملاء للمشاركة في تحقيق الأهداف المتمثلة في الحد من استخدام البلاستيك وتشجيع استخدام أكياس التسوق القابلة للتحلل. إنه جزء من التزام مجموعة لولو العالمية بتنفيذ القرارات الدولية الصارمة بشأن استخدام البلاستيك وحماية البيئة”.