+A
A-

المحرق يمزق سلة النويدرات بمئوية عريضة

استهل حامل لقب دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة فريق المحرق حملة الدفاع عن لقبه بطلا للبطولة، بفوز عريض على حساب فريق النويدرات بنتيجة ١٢٠/٥٤، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الاثنين)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن الجولة الأولى من الدور التمهيدي للدوري.

ولم يواجه بطل كأس السوبر أدنى صعوبة من تحقيق أول نقطتين له في بطولة الدوري، بعد أن فرض سيطرته الكاملة على المباراة طولا وعرضا، محققا الفوز في جميع الأشواط الأربعة التي جاءت نتائجها على النحو الآتي: ٣١/٨، ٢٥/١٤، ٣٥/٢٠ و٢٩/١٢.

وحرص مدرب المحرق الأميركي موري على إشراك جميع لاعبي الفريق الذين ساهموا في تحقيق النتيجة المئوية، وجاء سيدكاظم ماجد أفضل مسجل لفريقه بتحقيقه ٢٢ نقطة منها ٤ ثلاثيات.

في المقابل، حاول النويدرات تقديم أدائه المعروف ومجاراة قوة منافسه معولا على عناصره المحلية؛ تمهيدا للمرحلة المقبلة من البطولة.

البحرين يتفوق على المدينة

وفي المباراة الأولى أمس، حقق فريق البحرين فوزا صعبا على حساب مدينة عيسى بنتيجة ٨٦/٧٦، حاصدًا أول نقطتين له في البطولة، فيما خرج المدينة بنقطة الخسارة.

واستطاع البحرين من تحويل تأخره في الشوط الأول بفارق ٨ نقاط ٤٦/٣٨، إلى فوز بفارق ١٠ نقاط مع نهاية المباراة.

ويدين فريق البحرين بفوزه إلى تواجد اللاعب المحترف الذي قاد فريقه لتحقيق الفوز الأول بتسجيله ٣١ نقطة.

في المقابل، قدّم فريق مدينة عيسى الذي خاض المباراة بتشكيلة محلية أداءً فنيًا جيدًا واستطاع من التقدم على منافسه في بعض فترات المباراة معولا على تواجد سيدصالح مهدي ومحمد نبيل.

اليوم مباراتين

وتختتم اليوم منافسات الجولة الأولى بإقامة لقاءين على صالة اتحاد اللعبة، إذ يلتقي في المباراة الأولى المنامة مع سترة في الساعة ٦ مساءً، وتليها مباشرة مباراة الحالة والرفاع في الساعة ٧:٤٥ مساء.

وستكون المباراة الأولى سهلة تماما بالنسبة لزعيم كرة السلة البحرينية الذي يدشن اليوم رحلة استعادة اللقب الغائب عنه في الموسم الماضي، فيما يستهل بطل كأس خليفة بن سلمان ووصيف الدوري فريق الرفاع لقاءاته في البطولة بمواجهة متكافئة أمام برتقالي الحالة الطامح لاستعادة مكانه بين فرق المربع الذهبي.