+A
A-

المحرق يتوّج بطلا ل “سوبر السلة”

توّج فريق المحرق بطلاً لكأس السوبر لكرة السلة للموسم الرياضي 2020/2019، عقب فوزه على نظيره الرفاع بنتيجة (٨٤/٦٩)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في تدشين الموسم السلاوي الجديد.
وعقب اللقاء قام الرئيس التنفيذي لشركة زين البحرين محمد زين العابدين بتتويج المحرق بكأس السوبر وتقليد الفريق بالميداليات الذهبية، فيما تقلد الرفاع بالميداليات الفضية، وقبل ذلك قام بتكريم طاقم التحكيم المكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم.
وهذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها المحرق لقب كأس السوبر في تاريخه، بعد هيمنة المنامة على البطولة في المواسم الست الماضية.
مجريات المباراة
وجاءت بداية المباراة مثيرة وسريعة واستطاع المحرق في خطف عصا السبق بتقدمه ٨/٣ معولا على التصويب الثلاثي المتقن والمتابعات الهجومية تحت الحلق.
وعزز المحرق تقدمه منتصف الربع الأول مواصلا الاعتماد على النهج نفسه في التصويب الثلاثي الناجح بواسطة محمد بوعلاي وبدر جاسم وأحمد حسن، في الوقت الذي عمد فيه الرفاع على بعض محاولات التصويب الثلاثي للإبقاء على فارق النقاط قريبا ومنع المحرق من توسيع الفارق مبكرا.
وتواصل المد الهجومي الناجح للمحرق الذي قابله أداء متواضع للرفاع هجوميا صام خلاله عن التسجيل لأكثر من ٤ دقائق، ما منح المحرق أريحية تامة في حسم الربع الأول بفارق بلغ ١٦ نقطة وبنتيجة ٢٨/١٢.


وشهد أداء الفريقين مع بداية الربع الثاني تراجعا ملحوظا ولاسيما في الشق الهجومي الذي قابله انخفاض في نسبة التسجيل لدى الجانبين.
وظل المحرق محافظا على تقدمه مع منتصف الفترة التي قلص فيها الرفاع النتيجة إلى ١٠ نقاط ٣٣/٢٣، قبل أن يعيد الفارق نفسه بفضل التنويع الهجومي في طريقه لحسم الشوط الأول بنتيجة ٤٠/٢٨.
وشهدت بداية الشوط الثاني عودة قوية وموفقة لفريق الرفاع الذي استغل بداية المحرق المتواضعة في هذا الشوط، متمكنا من تقليص الفارق تباعا وصولا لـ٦ نقاط فقط بتألق المحترف الأميركي وينغ، ليتدخل على إثرها مدرب المحرق سريعا بطلب الوقت الفني الذي أثمر عن استعادة الفريق للسيطرة على مجريات الفترة الثالثة، إذ عاد الذيب للاعتماد على أسلوبه الهجومي السابق بالتعويل على التصويب الثلاثي الناجح الذي رفع من خلاله فارق تقدمه من جديد إلى ٥٥/٤٣، قبل أن يحسم الربع متقدما بـ٦٢/٤٩.
وعزز المحرق تقدمه مع بداية الربع الأخير بثلاثية أحمد حسن التي منحت فريقه أريحية في التعامل مع مجريات الفترة التي سيّرها الفريق الأحمر بنجاح بفضل عامل التركيز الكبير في الجانبين الدفاعي والهجومي، متمكنا من حسم نتيجة المباراة.