+A
A-

الحلو رئيسًا لـ”التكنولوجيا والأعمال”

انتخبت الجمعية العمومية لجمعية التكنولوجيا والأعمال مشعل علي الحلو رئيسًا لها. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية الأسبوع الماضي، حيث أسفر الاجتماع عن انتخاب مجلس الإدارة للدورة المقبلة 2019-2021، إذ تشكل مجلس الإدارة من: محمد كمال نائبًا للرئيس، أحمد بوقيس أمينًا للسر، عبدالله حبيب أمينًا ماليًّا، والأعضاء الآخرين وهم كل من: خالد المطاوعة، خالد جلال وريم الزري.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية التكنولوجيا والأعمال عن خالص تقديره وشكره لأعضاء الجمعية العمومية على الجهود التي يبذلونها، مؤكدًا أن مجلس الإدارة سيقوم بتنفيذ كافة التوصيات والمقترحات والمشاريع التي قدمها أعضاء الجمعية. ويرأس الحلو تقنية المعلومات في مجموعة آركابيتا، ويشغل عضوية مجلس إدارة كل من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وشركة إدارة الأصول وبنك البحرين والكويت. كما يشغل أعضاء مجلس الإدارة الحالي عدة مناصب في القطاعين العام والخاص، حيث يتدرجون في مناصب رفيعة في مختلف القطاعات ومنها القطاعات الصناعية والمصرفي والتكنولوجية.

وقال الحلو إن البحرين تحتوي على فرص استثمارية، وتمتلك ميزة تنافسية باعتبارها مركزًا اقتصاديًّا رئيسيًّا لتزويد المنطقة بتكنولوجيا المعلومات وأنظمة أمن المعلومات وما قامت به من خطوات في مجال دعم الاتصالات الحديثة، مضيفًا أن التكنولوجيا الحديثة تساعد على نمو الأعمال وتخلق فرصًا لتوفير الجهد والمال وزيادة الإنتاجية عبر استخدام التقنيات الحديثة التي توفرها التكنولوجيا لدعم كافة الأعمال.

وأوصت الجمعية العمومية بتنفيذ كافة المبادرات المستقبلية لها، والتي تتمثل في دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في البحرين للارتقاء إلى مستوى المنافسة العالمية، وتطوير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات المتوسطة والكبيرة، وطرح كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات، ودعم وترويج التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة، ودعم تكنولوجيا أمن المعلومات، وتقديم الاستشارات الاستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات للإسهام في بناء وتطوير الاستراتيجيات المستقبلية؛ فضلاً عن بناء وتطوير القدرات والمهارات العلمية والمهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحقيق التواصل البنّاء لجميع أعضاء الجمعية.