+A
A-

إطلاق “رین” أول منصة مرخصة للعملات المشفرة

أعلنت منصة “رین” لتداول العملات المشفرة ومقرها البحرين على حصولها على ترخیص “وحدة الأصول المشفرة” (CRA) التابعة لمصرف البحرين المركزي واكتمال جولتها الاستثمارية الأولى بمبلغ 2.5 ملیون دولار، وبذلك تكون أول منصة لتداول العملات المشفرة في الشرق الأوسط تحصل على ترخیص كامل لهذا النشاط من جهة تنظيمية وتنضم إلى مجموعة محدودة من أفضل المنصات الدولية لتداول العملات المشفرة.

عندما تواصلت منصة رین مع مصرف البحرین المركزي في فبراير 2017، التقى الفریق ببعض كبار أعضاء المصرف في جلسة معلومات حول العملات المشفرة. وبعد ذلك بفترة وجیزة، أصبحت منصة رین أول منصة تدخل برنامج إطار عمل البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرین المركزي والعمل من كثب مع الجهة التنظیمیة على مدار العامین الماضیین لتقدیم توصیات من منظور مجال العملات المشفرة.

ومن خلال الترخیص والجولة الاستثمارية، تهدف منصة رین إلى توفیر وصول أسهل وآمن للعملات المشفرة في جمیع أنحاء المنطقة. وقد شارك في هذا الإنجاز منصة BitMEX Ventures وBlockwater (صندوق العملات المشفرة في دولة الكويت)، ومن بين المشاركين الإقليميين الآخرين Vision Ventures و500 Start-ups MENA ووادي طيبة.

 

* مجموعة استثمارية متنوعة

تقوم منصة BitMEX Ventures، الذراع الاستثماري لمنصة تداول مشتقات العملة الأكثر تطورًا في العالم، بإنشاء مجموعة استثمارية متنوعة من شركات العملات المشفرة والتقنية عالیة الجودة من خلال تقنيات معتمدة ومنتجات مالیة مبتكرة تكمِّل أعمال BitMEX الأساسية والإشراف على ذلك. فمن خلال هذا الاستثمار، تنوي BitMEX Ventures مساعدة منصة رین في رؤيتها المتمثلة في إنشاء أفضل منصة للعملات المشفرة بمقرها الرئيسي في الشرق الأوسط.

وقال المؤسس الشریك والرئيس التنفيذي لشركة BitMEX، آرثر هیز “إن BitMEX Ventures مخصصة لتشجیع زیادة فرص الوصول إلى سوق العملات المشفرة في حین نرى بدایة نضج العملات المشفرة كفئة أصول معترف بها. ونظرًا لأن منصة رین هي أول منصة تداول عملات مشفرة مرخصة في منطقة الشرق الأوسط، فهي تمتلك فرصة غیر مسبوقة للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تترتب على تداول العملات في المنطقة. إننا نؤمن بأن رین ستجلب تنوعًا كبيرًا للمتداولين في منطقة الشرق الأوسط من خلال عروض التداول وفریقهم من ذوي الخبرة، وإننا سعداء بمساهمتنا خلال هذه الفترة الحاسمة”.

كما أضافت منصة رین أفراد ومؤسسات كبیرة في مجال العملات المشفرة كمستثمرين، منهم جیمي سونج ومایك كومارنسكي (مؤسس شركة Cumberland Mining ) وآرون لاشر وآرون فویسین (المؤسسان السابقان لشركة BRD، شركة Breadwallet سابقاً ) و Compound Finance و CMT Digital (شركة تجارة السلع الأساسية العالمیة ومقرها شيكاغو) والفریق المؤسس لشركة JMBullion (أكبر شركة سمسرة للمعادن الثمينة في الولایات المتحدة).

تخطط منصة رین لزيادة فریق عملها لتلبية الاحتياجات المتزايدة لخدمة العملاء والوظائف التقنیة والاستثمار في التقنيات الحديثة.

یمكن للعملاء فتح حساب من خلال موقع رین الإلكتروني www.rain.bh وتطبيقات الجوال على iOS أو Android.