+A
A-

23 لاعبًا في قائمة “الأحمر” لـ”غرب آسيا”

اختار المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم هيليو سوزا، قائمة مكونة من 23 لاعبا لتمثيل صفوف “الأحمر” في  بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق وتستمر حتى 14 أغسطس المقبل.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من:سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، عبدالوهاب المالود، إسماعيل عبداللطيف، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، علي مدن، عيسى جهاد، عيسى موسى، أحمد عبدالله، محمد عادل، محمد الرميحي، علي حرم، وليد الحيام، عبدالله الهزاع، كميل الأسود، محمد عبدالوهاب، سامي الحسيني، سيد ضياء سعيد، جاسم الشيخ، محمد الحردان وأحمد نبيل.

إلى ذلك، استأنف المنتخب الوطني تدريباته المحلية في البحرين بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم المعاون، قبل أن يغادر الوفد غدا الجمعة 2 أغسطس الجاري إلى العراق.

وتأتي التدريبات المحلية للمنتخب بعد ختام معسكره في البرتغال، والذي استمر حوالي 3 أسابيع واشتمل على 7 مباريات ودية فاز في 4 منها وتعادل في اثنتين وخسر واحدة فقط.

وخاض المنتخب مرانه مساء أمس على الاستاد الوطني بحضور جميع اللاعبين الـ 23.

وسيختتم المنتخب تدريباته مساء اليوم الخميس، في حين سيغادر صباح الجمعة إلى أربيل عبر طائرة خاصة أمنها الاتحاد البحريني لكرة القدم.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني وقع في المجموعة الثانية في بطولة غرب إلى جانب منتخبات الأردن والسعودية والكويت.

وتقرر عقد الاجتماع التنسيقي للمجموعة يوم السبت 3 أغسطس عند 12 ظهرا بتوقيت العراق، على أن يقام عند 2 ظهرا المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفرق.

وسيدشن المنتخب مشواره في البطولة بلقاء الأردن يوم 4 أغسطس المقبل، ثم السعودية 7 أغسطس، وأخيرا الكويت يوم 10 أغسطس. وتضم المجموعة الأولى منتخبات العراق ولبنان واليمن وسوريا وفلسطين، وانطلقت مبارياتها أمس بمواجهة الافتتاح بين العراق ولبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطلي المجموعتين إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 14 أغسطس.

وتقام مباريات المجموعة الأولى على استاد كربلاء، والمجموعة الثانية على استاد فرانسو حريري بأربيل، والمباراة النهائية على استاد كربلاء.

وتعتبر بطولة غرب آسيا فرصة مناسبة للجهاز الفني؛ للوقوف أكثر على مستويات المنتخب وجهوزية اللاعبين قبل تدشين المشوار في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.