+A
A-

قفزة عملاقة للجزائر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف المنتخبات لشهر يوليو، والذي شهد حفاظ بلجيكا على الصدارة، وقفز منتخب الجزائر 28 مركزا.

وصعد منتخب البرازيل لمركز الوصافة، بعد تتويجه بكأس كوبا أميركا التي أقيمت في بلاده على حساب بيرو، فيما تراجع منتخب فرنسا للمركز الثالث، بينما احتفظ منتخب إنجلترا بالمركز الرابع.

وفي المركز الخامس، جاء منتخب أوروجواي، بعدما تقدم 3 مراكز، متفوقًا على منتخبي البرتغال وكرواتيا، كما قفز منتخب منتخب كولومبيا 5 مراكز كاملة، ليحتل المركز الثامن، فيما حل منتخبي إسبانيا والأرجنتين في المركزي التاسع والعاشر. وفي إفريقيا صعد المنتخب السنغالي لصدارة التصنيف، بعد تأهله لنهائي كأس الأمم الإفريقية، محتلًا المركز رقم 20 عالميًا، أما بطل إفريقيا منتخب الجزائر، فقد صعد 28 مركزًا كاملًا، محتلًا المركز الرابع إفريقيا، و40 عالميًا. أما منتخب مصر فقد صعد 9 مراكز؛ ليحتل المركز السادس في التصنيف الإفريقي، والـ49 عالميًا.

وفي آسيا حافظ منتخب إيران على صدارة التصنيف، رغم تراجع 3 مراكز عالميًا، محتلًا المركز 23، نفس الأمر بالنسبة لليابان الذي احتل المركز الثاني رغم تراجعه 5 مراكز في التصنيف العالمي، محتلًا الترتيب رقم 33، وجاء في المركزين الثالث والرابع كوريا الجنوبية (37) وأستراليا (46).

ويعتبر منتخب الجزائر، هو الأكثر تحقيقًا للنقاط هذا الشهر برصيد (117 نقطة)، وكذلك هو أكثر فريق قفز في المراكز برصيد 28 مركزا، فيما يعتبر منتخب بوروندي أكثر فريق هبوطًا في المراكز برصيد 14 مركزا، أما المنتخبات التي دخلت ضمن أول 10، هم كولومبيا وبات ثامنًا، والأرجنتين وبات عاشرًا.