+A
A-

ليفربول ينهي جولته بتعادل

اختتم ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا جولته الأميركية بتعادله مع سبورتينغ البرتغالي 2-2 الأربعاء في واشنطن، ليعجز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب عن تحقيق أي فوز في رحلته الخارجية منذ تتويجه القاري.

ومن خطأ فادح لحارس ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه، افتتح سبورتينغ التسجيل بتسديدة بعيدة للاعب الوسط برونو فرنانديس أفلتت من يدي مينيوليه، بديل البرازيلي أليسون بيكر، إلى داخل الشباك (4).

لكن ليفربول رد في الشوط الأول بهدفين للمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي (20) ولاعب الوسط الهولندي جورجينيو فاينالدوم (44). وفي الثاني، عادل البرازيلي وندل بتمريرة حاسمة من المميز فرنانديس (53). وكان ليفربول الذي يغيب عنه نجومه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه بعد مشاركتهما مع منتخبي بلاديهما في كأس أمم إفريقيا والبرازيليان أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو بعد تتويجهما بلقب كأس أميركا الجنوبية “كوبا أميركا”، خسر أمام بوروسيا دورتموند الالماني 2-3 الجمعة في بوسطن ثم أمام أشبيلية الإسباني 1-2 الأحد في انديانا.

ويلتقي ليفربول نابولي الإيطالي في ادنبره الأحد المقبل قبل خوضه معسكرا تدريبيا في مدينة ايفيان الفرنسية. ومن المقرر خوضه مواجهة أخرى ضد ليون الفرنسي في جنيف في 31 يوليو الجاري قبل مباراة درع المجتمع ضد مانشستر سيتي بطل البريميرليغ في 4 أغسطس على ملعب ويمبلي. يبدأ ليفربول مشواره في الدوري بمواجهة نوريتش سيتي في 9 منه، على أن يخوض مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد مواطنه تشلسي بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في 14 من الشهر ذاته في اسطنبول.