+A
A-

بطولة العالم لشباب الطائرة تدخل مرحلة الحسم

تدخل بطولة العالم للشباب للكرة الطائرة تحت 21 عامًا التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري مرحلة الحسم لتحديد هوية بطل النسخة العشرين بانطلاق منافسات الدور نصف النهائي اليوم الجمعة على صالتي اتحاد الكرة الطائرة وكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية، حيث يلتقي في المواجهة الأولى المنتخب الإيطالي أول المجموعة (F) مع روسيا ثاني المجموعة (E) الساعة 4:30 عصرًا، بينما يلتقي في المواجهة الأخرى منتخب البرازيل أول المجموعة (E) مع إيران ثاني المجموعة (F) الساعة 7:00 مساء.

الأحمر ينافس على المراكز من 5-8

ويسعى منتخبنا الوطني اليوم لحصد مركز متقدم في الترتيب العام بعد خروجه من دور الثمانية حينما يلتقي اليوم أمام الصين الساعة 11:30 صباحا للمنافسة على المراكز من الخامس حتى الثامن، حيث يطمح لاعبونا في إنهاء مشوارهم بأفضل نتيجة ممكنة تترجم الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهازان الفني والإداري ومسئولو الاتحاد.

وسبق أن التقى منتخبنا أمام الصين في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي وخسر بنتيجة 3/1 مما يعني قدرة لاعبينا على عبور سور الصين للمنافسة فيما بعد على المراكز من الخامس حتى السادس.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب يوسف خليفة بالتشكيلة المعتادة حيث يوجد محمود عبدالحسين وسيد محمد العبار بمركز (4) واللذان قدما مستويات رائعة في تخليص الكرات الهجومية، مع وجود النجم حسن الحداد بمركز (2) إضافة إلى لاعبي الارتكاز حسن الشاخوري ومحمد جاسم اللذين يقع عليهما عبء تشكيل حوائط الصد، كما يضم المنتخب صانع الألعاب محمد هرونة والليبرو حسين عبدالله.

ويتميز أداء المنتخب الصيني بالتنوع الهجومي والسرعة في الأداء مع الضغط على المنافس بقوة الإرسالات، ومن المفترض أن يكون جهازنا الفني قد درس نقاط الضعف والقوة لدى المنافس بشكل جيد خصوصًا وأنه سبق وأن لعب معه بدور المجموعات.

مباريات أدوار الترضية

وتقام اليوم خمس مباريات لتحديد المراكز في البطولة، حيث يلتقي منتخب مصر والمغرب الساعة 11:30 صباحًا على المراكز من 13-16، ويلتقي منتخب تونس وبورتوريكو الساعة 2:00 ظهرًا على المراكز من 13-16، ويتواجه كلا من كوريا والأرجنتين الساعة 2:00 ظهرًا على المراكز من 5-8، ويلتقي منتخب كوبا وكندا الساعة 4:30 عصرًا على المراكز 9-12، ويتقابل المنتخب الكندي والتشيك الساعة 7:00 مساء على المراكز من 9-12.

مونيكا تخطف الأضواء

خطف مدربة منتخب إيطاليا (مونيكا) الأضواء في بطولة العالم للشباب تحت 21 عامًا ليس لكونها المدربة الوحيدة من بين 15 مدربًا آخر من الرجال في البطولة فقط، وإنما بسبب النتائج المذهلة التي حققها المنتخب الآزوري خلال منافسات البطولة بعدما تصدر مجموعته في الدور التمهيدي بكل جدارة وتأهل لدور الثمانية، واستمر في تقديم العروض الرائعة وتصدر المجموعة (F) في دور الثمانية ليتأهل لنصف النهائي بكل جدارة واقتدار، ولم يتلق المنتخب الخسارة إلا في شوط واحد فقط من إيران في الجولة الثالثة من دور الثمانية، لتطيح (مونيكا) بجميع المدربين الرجال، فهل تكسب الرهان من جديد وتبلغ النهائي؟

وتجذر الإشارة إلى أن منتخب إيطاليا خطف بطاقة التأهل إلى بطولة العالم بناء على التصنيف وليس التأهل من خلال التصفيات، ويدور الحديث بين أروقة البطولة بأن (مونيكا) مرشحة لقيادة منتخب الرجال الأول الإيطالي.

سيف: نتطلع لمركز أفضل من الثامن

أكد صانع ألعاب منتخبنا الوطني يوسف سيف أن الهدف القادم للفريق هو تحقيق مركز متقدم وعدم الاكتفاء بالمركز الثامن.

وأضاف سيف “وضعنا لأنفسنا هدفًا في بداية البطولة وهو التأهل لدور الثمانية لنكون من ضمن الثمانية الكبار في العالم، وتحقق ذلك ولله الحمد، وفي دور الثمانية كنا نمني النفس ببلوغ نصف النهائي ولكننا واجهنا منتخبات قوية كإيطاليا وإيران والأرجنتين ولم نتمكن من مقارعتهم..”.

وعن سبب تراجع المستوى أمام إيران مقارنة بمواجهة الأرجنتين بدور الثمانية قال يوسف سيف “الإرهاق قد يكون أحد الأسباب الرئيسة وراء تدني المستوى، حيث لعبنا قبل ذلك مع إيطاليا والأرجنتين وقبل ذلك خضنا منافسات الدور التمهيدي ولم يخلد المنتخب للراحة بالشكل الكافي وهو ما أثر على أدائنا”.

وأشار سيف بأن اللاعبين قدموا ما لديهم من مستوى وأنهم سيسعون في المواجهتين القادمتين الظهور بأفضل مستوى بهدف تحقيق مركز أفضل من الثامن.