+A
A-

الفنان المصري فاروق الفيشاوي يخسر معركته مع السرطان

توفي الفنان المصري فاروق الفيشاوي، صباح أمس الخميس، بعد صراع مرير مع مرض السرطان بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة بحسب تقارير إعلامية مصرية، بعد أن دخل في غيبوبة كبدية مساء الأربعاء الماضي. وفي بيان عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الفنان المصري قائلة “إن الفنان الكبير كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل”.

ودخل الفنان المصري المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية إثر إصابته بمرض السرطان. وقرّرت أسرة الفنان الراحل تشييع جثمانه عقب صلاة الظهر بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، فيما نعاه عدد من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي. وأعلن الفيشاوي إصابته بمرض السرطان خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، لكنه أظهر مدى شجاعته في مواجهة المرض.

وقال “برنس” السينما المتمرد في كلمة عقب تكريمه بافتتاح الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية في دورته الأخيرة “ترددت كثيرا جدا في أن أقول هذا؛ لأني لا أريد أن أرى أي ضيق أو زعل أو انزعاج من أحد منكم؛ لأني شخصيا لست منزعجا”. وأضاف “بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض، سأهزمه وسأحضر الدورة المقبلة لمهرجان الإسكندرية؛ لأكون معكم وأهنئ زميلا آخر على تكريمه”.

ونعى الفنان عادل إمام زميله الفيشاوي، إذ نشر الحساب الرسمي للزعيم عادل إمام، على “فيسبوك”، صورة جمعت الفنانين، أرفقت بتعليق “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي”. وأعربت الفنانة التونسية درة عن حزنها على رحيله، ونشرت مشهدا له من آخر عمل له معها وكتبت “لا حول ولا قوة إلا بالله.. أكاد لا أصدق.. الفنان المحب للحياة وللناس.. الطيب الجدع الخلوق.. حبيب زملائه.. الفنان الكبير فارق الفيشاوي توفي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة.. كان رائعا في آخر أدواره (الشارع اللي ورانا)”. ونعى الفنان محمد إمام، الفنان الراحل وكتب “فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.. البقاء لله.. حبيبي فاروق الفيشاوي”. فيما قالت النجمة وفاء عامر ”وداعا لطيف الجبرونى.. محمود كامل“. ونعت الفنانة بشرى، الفنان الراحل وكتبت “لا إله إلا الله... الله يرحمك يا أستاذ فاروق يا جدع ياللي ما كنتش بترضى تكمل تصوير غير لما كل العمال تقبض فلوسها ومستحقاتها الأول وكل الممثلين الصغيرين كمان... يا طيب يا كريم ويا محب للكل يا أبو أحمد... ربنا يصبر كل أهلك وأحبابك وأصحابك وجمهورك”.

وكتب الفنان محمد محمود عبدالعزيز ”لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله وحده، الأستاذ فاروق الفيشاوي في ذمة الله.. أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا وللأستاذ فاروق الفيشاوي ولكل من رحلوا عنا”.

وكتبت رانيا محمود يس ناعية الفيشاوي ”مع السلامه يا غالي، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة، انت جميل وأطيب منك ما فيش زيك، الله يرحمك، ربنا مطولش عليك عذاب المرض اللعين ده اكثر من كده، ربنا يجعله في ميزان حسناتك.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله”. فيما نعت الفنانة عبير صبري عبر حسابها على الانستغرام وعلقت ”لا حول ولا قوه إلا بالله، ربنا يرحمك ويعفو عنك ويتجاوز عن سيئاتك ويدخلك فسيح جناته.. وداعا فاروق الفيشاوي”.

وكتبت الفنانة رانيا فريد شوقي كلمات مؤثرة قالت فيها “اللهم لا اعتراض اللهم لا اعتراض يارب يارب، خلاص مشيت روحت عند حبيبك اللي طول الوقت سيرته ما بتفرقش لسانك، وتضحك من قلبك على حكايتكم سوا وتترحم عليه، مع السلامة يا غالي اوي، لما كنت بشوفك كنت بحس روح أبويا فيك من كتر حبك له، انت أصلا عمرك ما كرهت حد، قلبك ابيض ومن اجدع البشر على الارض، اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم واجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون”. فيما نعت النجمة حنان مطاوع وكتبت ”البقاء لله.. يا رب ارحمه واعف عنه”.