+A
A-

انسحاب ليديكي

انسحبت البطلة الأولمبية الأميركية كايتي ليديكي الثلاثاء من نهائي سباق 1500 م حرة وتصفيات 200 م حرة في بطولة العالم للسباحة المقامة في غوانغجو الكورية الجنوبية، وذلك لأسباب “طبية” بحسب أعلن الاتحاد الأميركي للسباحة.

ويأتي انسحاب النجمة الأميركية الفائزة ب14 لقبا عالميا، بعد أن تنازلت الأحد عن لقب سباق 400 م حرة الذي توجت به ابنة ال22 عاما في النسخ الثلاث الماضية، لصالح الأسترالية اليافعة أريارن تيتموس (18 عاما) التي حلت أمام الأميركية الفائزة بخمس ذهبيات أولمبية.

وقررت ليديكي الثلاثاء ألا تخوض تصفيات سباق 200 م حرة الذي أحرزت ذهبيته عام 2015 في قازان الروسية ونالت الفضية في النسخة الماضية عام 2017 في بودابست، ثم انسحبت لاحقا من نهائي سباق 1500 م حرة الذي توجت به في البطولات الثلاث الماضية، بعد أن قيمت وضعها.

وذكرت تقارير عن مسؤولي الاتحاد الأميركي للسباحة قولهم بأن ليديكي ستخوض الجمعة تصفيات سباق 800 م حرة الذي توجت به أيضا في البطولات الثلاث الماضية، لكنهم أكدوا بأنها تذمرت من توعك صحي منذ وصولها الى غوانغجو.

وقالت مديرة المنتخب الأميركي ليندساي مينتنكو “لم تكن كايتي على ما يرام منذ وصولها الى غوانغجو في 17 يوليو وتم اتخاذ هذه الاجراءات الوقائية حرصا على صحتها وتعافيها بالشكل اللازم، ومن أجل افساح المجال أمامها لتركيز طاقتها على البرنامج المقتضب”.