+A
A-

“BBK” يعلن إطلاق مؤتمر الاقتصاد الرقمي

أعلن بنك البحرين والكويت عن اطلاق النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي في ديسمبر المقبل، وذلك بشراكة استراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، بهدف مواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي، ودعم خطط التحول الرقمي والتطور التكنولوجي وتطبيقاتها في المملكة.

وسينعقد المؤتمر على مدار يومين بتاريخ 4 و5 ديسمبر في فندق فور سيزونز خليج البحرين، وبحضور خبراء عالميين في مجالات الاقتصاد الرقمي وممثلي أبرز المؤسسات المالية في المملكة وكبار رجال الأعمال والمستثمرين.

و تم توقيع اتفاقية التعاون من قبل مدير عام مجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية لبنك البحرين والكويت حسّان بورشيد، ومدير معهد «BIBF» أحمد الشيخ.

تحت عنوان “نحو رقمنة الأعمال والاقتصاد الوطني”، سيشكل المؤتمر منصة شاملة تجمع بين أبرز القادة والخبراء الاقتصاديين من جميع أنحاء المنطقة، لمناقشة الاقتصاد الرقمي في المملكة وتأثيراته على الركائز الرئيسية الثلاث للاقتصاد: الثقافة والقيادة، تجربة العملاء، والابتكار.

وعلى هامش المؤتمر سيقام معرض يضم أحدث التطبيقات والحلول الرقمية المبتكرة لدعم عملية التحول الرقمي وتعزيز النظام الاقتصادي المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك رياض ساتر: “بعد النجاح الذي أسبغ عنه مؤتمر EmTech للتكنولوجيا الحديثة في العام الماضي، يسعدنا بالتعاون مع معهد BIBF للسنة الثانية على التوالي تسليط الضوء على أهمية الاقتصاد الرقمي في تحسين العمليات والإنتاج وخفض التكاليف، بالإضافة إلى توفير وخلق فرص جديدة لريادة الأعمال. مضيفا: “يعكس هذا المؤتمر جهود البنك الحثيثة في دعم خطط التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في المملكة، بهدف تأسيس اقتصاد رقمي قادر على مواجهة التحديات.”

ومن جانبه، ذكر أحمد الشيخ: “نسعد بتعاوننا المستمر مع بنك البحرين والكويت لمواصلة تقديم المبادرات التدريبية والتوعوية بما يتماشى مع التزام البنك بالمسؤولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.”