+A
A-

وفاة صابرين بورشيد بعد معاناة مع المرض

انتقلت الإعلامية البحرينية صابرين بورشيد الى رحمة الله يوم أمس بعد ان أعلن ذلك والدها عبر حسابه الشخصي بالانستغرام حيث كتب: “لله ما أعطى ولله ما أخذ، ماتت صابرين.. عظم الله أجركم”. وكانت صابرين قد تعرّضت منذ ايام إلى انتكاسة أثناء تلقيها العلاج اضطرتها للدخول إلى العناية المركزة.

وشغلت صابرين الأوساط الفنية الخليجية منذ أشهر بعد الإعلان عن إصابتها بثلاثة أورام في الرأس وحاجتها للعلاج السريع خارج البلاد. كما صرح والدها احمد بورشيد مؤخرا أن الحالة الصحية لابنته صابرين تشهد تراجعا مفاجئا، موضحا أنها أصيبت بأورام في المخ وكانت تتلقى العلاج في إحدى المستشفيات المحلية، إلى أن وافقتها المنية صباح هذا اليوم.

ونشر العديد من النشطاء تغريدات حول وفاة صابرين بورشيد، حيث جاء فيها: “وفاة المذيعة صابرين بورشيد الله يرحمها (..) اللهم ارحم صابرين بورشيد واغفر لها اللهم ثبتها عند السؤال يا رب العالمين”.

وكانت إحدى الناشطات قد كتبت في شهر أبريل الماضي: “يالله البنت الطموحة، الممثلة والمذيعة الرائعة صابرين بورشيد تعاني من ورم في الرأس، اشكثر هزتني هالصورة واحزنتني، صابرين تحتاج للعلاج باسرع وقت”.

وكشف والدها في أبريل الماضي أن حالة ابنته الصحية ليست بخير، بسبب نومها الكثير وفقدان جزئي للذاكرة، وأجريت فحوصات لها في الشهر نفسه وأظهرت النتائج وجود ورم لمفاوي، يتطلب جلسات كيماوية، ثم إجراء تصوير للمخ لمعرفة هل تحتاج لجلسات أخرى ام الاكتفاء بالعلاج، وحينها أكد والدها وبعض زميلاتها إن ذاكرتها سترجع لها بعد العلاج، وتعرضت لانتكاسة صحية جديدة تطلبت دخولها العناية المركزة الى تاريخ يوم أمس والذي رحلت فيه عن الدنيا.

بعض الدراسات أشارت أنه قد يكون السبب الرئيسي وراء مرض صابرين بورم ليفي في الدماغ تعرضها للكثير من المواد الكيماوية الناجمة من تكرار صبغ الشعر بنوع الملون الدائم والتي لا تزول لونها إلا بنمو جذور الشعر من جديد بحسب موقع ليالينا الالكتروني.

وسطع نجم الشابة صابرين بورشيد وهي بحرينية الأب سعودية الأم سريعًا، وكانت انطلاقتها في المجال الإعلامي، لتثبت نفسها لاحقًا أيضًا في الوسط الفني.

ودرست الشابة البحرينية الإعلام والعلاقات العامة لكنها لم تتابع دراستها بعد فرصة أتيحت لها بإذاعة البحرين. وبدأت صابرين في تلفزيون البحرين بتقديم برنامج “صيف البحرين 2009”، ثم اتجهت إلى الإذاعة في القناة الشبابية الإذاعية وحققت نجاحًا فيها، وفي رمضان 2010 قامت بتقديم برنامج مسابقات خاص بها، وحقق متابعة واسعة على مستوى الخليج، وحصدت لقب أجمل مذيعات العرب.

وخاضت الإعلامية البحرينية أولى تجاربها الفنية في عام 2012 في مسرحية “مصباح زين”، كما شاركت في العديد من المسلسلات، كان أحدثها مسلسل “عشاق رغم الطلاق” عبر قناة MBCوشاركت أيضًا في البرنامج الكويتي المعروف “ع السيف”، برفقة عدد آخر من الإعلاميين. وتعد الفنانة شيلاء سبت من أقرب صديقات “بورشيد”، حيث سبق أن صرحت صابرين أنها هي من دعمتها لتدخل مجال التمثيل.