+A
A-

الأحمر إلى جانب إيطاليا والأرجنتين وإيران ببطولة العالم للشباب

تلقى منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة الخسارة الأولى في البطولة بعدما هزم من الصين بنتيجة 3/1 في المواجهة الأخيرة بينهما ضمن منافسات الدور التمهيدي (المجموعة A) ببطولة العالم تحت 21 التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري بتنظيم من الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وبإشراف من الاتحاد الدولي.

وانتهت أشواط المواجهة (25/19، 23/25، 25/18، 25/15 )، ورغم الخسارة فإن الأحمر تأهل إلى دور الثمانية كثاني المجموعة بـ 5 نقاط، فيما تصدر المنتخب الصيني المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) ليتأهل هو الآخر لدور الثمانية.

وسيكون اليوم الأحد راحة لجميع الوفود المشاركة على أن تستأنف المنافسات يوم غدا الاثنين، حيث وقع منتخبنا في المجموعة (F) التي تضم الأرجنتين، إيران، إيطاليا.

سيطر المنتخب الصيني على مجريات الشوط الاول بالضغط على منتخبنا بسلاح الارسالات الهجومية والتي انهكت استقبال الكرة الأولى لدينا، وقدم الصينيون لمحات هجومية رائعة عبر التركيبات المتميزة والتي أزعجت حوائطنا، خصوصا الكرات السريعة في منتصف الشبكة، كما احرز الصينيون ٣ نقاط بحائط الصد مقابل صد واحد لمنتخبنا لينتهي الشوط لصالحهم ٢٥/١٩.

في الشوط الثاني كان التعادل سيد الموقف لغاية النتيجة ١٠/١٠ حتى تفوق منتخبنا ١٤/١١ بفضل تألق الحداد، كما ارتكب الصينيون سلسلة من الأخطاء من بينها تضييع حوالي ٧ ارسالات مع ٥ اخطاء هجومية ليقدموا هدايا مجانية للاحمر منحته التقدم ٢١/١٨، وقلص الصينيون الفارق ٢٤/٢٢ ثم ٢٤/٢٣ قبل يضيعوا الارسال الأخير ويكتبوا نهاية الشوط لصالحنا ٢٥/٢٣.

فرض الصينيون هيمنتهم في الشوط الثالث وتقدموا بفارق كبير ١٢-٦، وذلك لقوة حوائطهم مع التركيبات الهجومية المنوعة في الأطراف ومنتصف الشبكة الى جانب الإرسالات، وغابت الفاعلية الهجومية لدى لاعبونا ليخسروا الشوط 25/18.

وواصل الصينيون عرضهم وتفوقهم عندما سيطروا على مجريات اللقاء أداء ونتيجة ليفوزا بفارق كبير ومريح 25/15.

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها حقق المنتخب البورتوريكي فوزا معنويا بعدما أسقط المغرب بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/21، 36/34، 25/20) ليحرز أول ثلاث نقاط لكنه فقد الأمل بالتأهل ليلعب على مراكز الترضية من التاسع حتى السادس عشر مع منتخب المغرب الذي تذيل المجموعة بحصوله على نقطة واحدة فقط.

ترتيب المجموعتين بدور الثمانية

وبعد نهاية دور المجموعات، أصبح ترتيب المجموعتين في دور الثمانية كالتالي : المجموعة (E) الصين، كوريا الجنوبية، روسيا، البرازيل، المجموعة (F) البحرين،  الأرجنتين، إيران، إيطاليا، فيما اصبح توزيع الثمانية منتخبات التي لم تتأهل لدور الثمانية وستخوض منافسات تحديد المجموعات حيث تضم المجموعة (G) بورتوريكو، مصر، التشيك، كندا، والمجموعة (H) المغرب، كوبا، تونس، بولندا.

الأرجنتين وكوريا تتأهلان عن المجموعة (B)

خطف الأرجنتين صدارة المجموعة (B) بعد تغلبه على كوريا بثلاثة أشواط مقابل شوط (20/25، 29/27، 25/22، 25/22) ليتأهل عن المجموعة بعدما حصد في رصيده 7 نقاط.

ورغم الخسارة فإن المنتخب الكوري جاء في المركز الثاني وخطف بطاقة التأهل بحصوله على 6 نقاط.

وفي المواجهة الأخرى التي جمعت مصر وكوبا، حقق الأخير فوزا معنويا بعد تغلبه على مصر بثلاثة أشواط 24/26، 20/25، 25/21، 25/20، 9/15 ليرفع المنتخب الكوبي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث فيما خطف المصري نقطة واحدة في المركز الأخير.

روسيا وإيران يصعدان عن المجموعة (C)

واصل المنتخب الروسي عروضه الرائعة بعدما أطاح بالمنتخب التونسي بنتيجة 3/0 (25/23، 25/17، 25/15) ليحرز فوزه الثالث على التوالي ويرفع رصيده إلى 8 نقاط متصدرا المجموعة (C)، فيما ودع التونسيون المنافسة بتلقيهم الخسارة الثالثة ليلعبوا على تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر.

وفي المواجهة الثانية، خرج المنتخب الإيراني من عنق الزجاجة وفاز على التشيك بثلاثة أشواط نظيفة (29/27، 25/18، 26/24) ليرفع رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وخسارة ليحصد المركز الثاني في ترتيب المجموعة ويتأهل برفقة روسيا، فيما ودع التشيك المنافسة 3 نقاط فقط.

إيطاليا والبرازيل يتأهلان عن المجموعة (D)

اكتسح المنتخب الإيطالي نظيره البرازيلي وفاز عليه بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/15، 25/18) ليحقق الفوز الثالث على التوالي ويخطف العلامة الكاملة بـ 9 نقاط فيما توقف رصيد البرازيل عن 6 نقاط ليتأهل الاثنين عن المجموعة (D).

وفي المواجهة الثانية فاز المنتخب البولندي حامل اللقب على نظيره الكندي بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/20، 20/25، 18/25، 26/24) ليودع الاثنين المنافسة نهائياً.

البحرين الأولى عربيا

خطف منتخب البحرين للشباب الأنظار في البطولة باعتباره الأكثر تميزا على المستوى العربي، بل إنه المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل لدور الثمانية بعدما حقق فوزين على كلا من بورتوريكو و المغرب وخسارة واحدة من الصين، في الوقت الذي ودعت فيه كلا من تونس ومصر والمغرب منافسات البطولة من دور المجموعات بعدما خسرت في ثلاث مباريات متتالية لتفقد الأمل في بلوغ دور الثمانية.

سلامات للمحروس

تعرض مدير منتخبنا الوطني عبدالله المحروس لحالة من الإغماء بعد نهاية مباراة المنتخب ونظيره المغربي أمس الأول الجمعة.

وكان المحروس قد احتفل مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري بالانتصار المثير على المغرب والتأهل إلى دور الثمانية، وقد حمل اللاعبون المحروس واحتفلوا معه بطريقتهم الخاصة، قبل أن يسقط ويتعرض للإغماء ليتم علاجه على الفور.

وأكد المحروس أنه تماثل للشفاء تماما، وأن ما تعرض له كان ناتجا عن ارتفاع ضغط الدم بسبب حساسية المباراة التي حبست الأنفاس والأعصاب حتى الرمق الأخير وعندما حمله اللاعبون شعر بالدوار، مطمئنا الجميع بأنه بخير شاكرا جميع من سأل عنه.

حسين عبدالله ينقل للعلاج

تعرض ليبرو منتخبنا الوطني حسين عبدالله للإصابة في الظهر بالشوط الرابع اثر سقوطه على الأرض لينقل إلى العلاج بالإسعاف.