+A
A-

عريقات يشن هجوما لاذعا على حماس

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، تقدم فلسطين والقدس كـ”قرابين بمعابد اللؤم والتمحور السياسي”.

وقال عريقات في حوار مع راديو “سبوتنيك” الروسي: “أن ننتظر أي دولة أو القيادة الدولية لحركة الإخوان لتقرر كيف يستخدم قطاع غزة يجب أن ينتهي، ويجب أن توضع القضية الفلسطينية والقدس فوق أي اعتبار، لأن فلسطين والقدس لن تكونا قرابين تقدم في معابد اللؤم والتمحور السياسي”.

وأضاف عريقات أن “هذه مأساة فلسطينية وجرح نازف. حركة حماس معروف أنها جزء من جماعة الإخوان المسلمين. ونحن نضع القضية الفلسطينية فوق أي اعتبار ونقول بصوت مرتفع القدس وفلسطين أهم من كل دول العالم وعواصم العالم”. وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية أن على حركة حماس أن “تقبل العودة إلى صناديق الاقتراع، وإرادة الشعب لا تطبق ما تقرره الحركة الدولية للإخوان المسلمين هنا وهناك. نحن شعب محتل والقضية الفلسطينية فوق أي اعتبار، ونقول لحركة حماس أنت جزء من الشعب الفلسطيني. المطلوب الآن هو تنفيذ اتفاق أكتوبر الذي وقعتم عليه في 12 أكتوبر 2017، في القاهرة بإشراف من مصر، وكذلك أن نصل إلى صناديق الاقتراع في انتخابات عامة”.

وأجرى مسؤولون أمنيون مصريون في الأيام الأخيرة مباحثات مع قادة فلسطينيين لبحث ملف المصالحة الفلسطينية المتعثر.