+A
A-

نجومنا نفتخر بهم.. الفنان البحريني عبدالله ملك

عبدالله ملك.. من أبرز وأهم الاسماء الفنية في البحرين والمنطقة، درس الفن في الكويت وصقل موهبته على أيدي أكبر النجوم والأساتذة العرب. تعرف عليه الجمهور الخليجي والكويتي عام 1980 من خلال مسلسل السيف المفقود. ولد الممثل في ال(28) من مارس عام (1957). اتجه لدولة الكويت لمواصلة دراسته في معهد العالي للفنون المسرحية لصقل موهبته وتحفيزها، تتلمذ على أيدي أكبر النجوم والأساتذة العرب.

عمل “عبدالله” في المسرح والتلفزيون منذ بداية ثمانينات القرن العشرين وحتى الآن، شارك في عديد من الأعمال التلفزيونية، مثل: “الكامير الخفية”، “غناوي بوتعب”، “طعم الأيام”، “أولاد بوجاسم”، “حسن ونور السنا”، “عجايب زمان”، “آخر الرجال”، “دموع الرجال”، “دروب”، “ظل الياسمين”، “حظ يانصيب”، “خيوط ملونة”، “تصانيف”، “متلف الروح”، “لولو مرجان”، “صديقات العمر”، وفي المسرح شارك في أعمال، منها: “درب العدل”، “السوق”، “الملك هو الملك”، “خور المدعي”، “عذاري”، كما أخرج مسرحيات، منها: “سوق المقاصيص” عام (1991)، و”ليلة عرس رشدان” عام (1997). وشارك “عبدالله” في عام (2006)، في فيلم “حكاية بحرينية” مع كل من، “فهد مندي”، و”جمعان الرويعي”، و”فاطمة عبدالرحيم”، و”ماجدة سلطان.

كانت له تجارب في مجال تقديم البرامج وحقق نجاحات يشهد لها في تلفزيون البحرين وبرامج رسخت في ذاكرة الجمهور واخرج ومثل العديد من المسرحيات البحرينية والعربية الناجحة.