+A
A-

“السلام” يستقبل طلبة “التدريب الصيفي”

أقام مصرف السلام- البحرين، المصرف الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، ملتقى تعريفيا خاصا في فندق شيراتون البحرين في الثاني من يوليو للترحيب بستة وعشرين طالبا جامعياً بحرينيا في النسخة الثالثة عشرة من برنامج التدريب الصيفي السنوي التابع للمصرف، والذي يمثل مبادرة تنموية وتدريبية متطورة صُممت خصيصا لصياغة مستقبل مزدهر للجيل الجديد من قادة قطاع الخدمات المصرفية في المملكة.

ويستكمل هؤلاء الطلاب حاليا دراساتهم في تخصصات مختلفة من إدارة الأعمال، المالية والصيرفة الإسلامية، نظم المعلومات، الموارد البشرية، المحاسبة، القانون، الدراسات الإسلامية، والفقه وغيرها من التخصصات الآخرى في جامعة البحرين ومن الجامعات المحلية والدولية الخاصة. وعلى مدار الشهرين القادمين سيخضعون لبرنامج تدريبي شامل ومكثّف داخل الأقسام الرئيسية بالمصرف، بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والرقابة الشرعية والعمليات وإدارة المخاطر والموارد البشرية والتسويق والاتصالات وغيرها.

وفي سياق كلمتها أثناء الفعالية رحبت رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية منى البلوشي، بالمتدربين الجدد، وقالت: “باعتباره المصرف الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، يلتزم مصرف السلام - البحرين بدعم المواهب البحرينية وتطويرها من خلال برامجه المتنوعة والمستمرة للمسؤولية الاجتماعية. وفي إطار البرنامج التدريبي السنوي، يكتسب الطلاب معرفة واسعة من خلال الإرشاد والتوجيه تحت إشراف نخبة من أفضل الخبراء، وهو ما يمنحهم خبرات قيّمة ومهارات عملية متطورة تساعدهم على تحقيق التميّز عند انضمامهم إلى صفوف القوى العاملة بالبلاد”.

وأضافت البلوشي: “واصل برنامج التدريب الصيفي تطوره على مدار السنين، كما تتزايد أعداد المتقدمين عاما بعد آخر. وبفضل التعليقات والملاحظات البناءة التي تلقيناها من المشاركين السابقين، فقد نجحنا في تحسين مختلف جوانب البرنامج وفعالياته، إذ أصبح يتضمن الآن محاضرة مكثّفة عن تخطيط المستقبل المهني وتطويره. وتؤدي هذه المحاضرة دورا بالغ الأهمية في تشكيل خبرات المتدربين، كما تمنحهم فكرة أشمل عن الفرص الوظيفية المتاحة لهم بعد تخرجهم”.