+A
A-

السجن 5 سنوات لبائع “يافا”

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيويا ببيع عدد 100 قرص للمؤثر العقلي (يافا) على مصدر سري، وقضت بسجنه لمدة 5 سنوات وبتغريمه مبلغ 3000 دينار، وحبست صديقه لمدة 6 أشهر وغرمته 100 دينار عن تهمة التعاطي، كما أمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذهما العقوبة المحكوم عليهما بها وبمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات، تضمنت أن شخصا آسيويا يعمل على بيع المواد المخدرة، وبإجراء مزيد من التحريات تم التأكد من صحت تلك المعلومات، إذ تبين أنه يعمل على بيع أقراص “يافا” المؤثرة عقليا.

واستطاع مصدر سري التوصل لرقم هاتفه النقال والاتصال به للاتفاق على شراء عدد 100 قرص يافا بقيمة 300 دينار، واستصدر أفراد الشرطة إذنا من النيابة العامة للقبض عليه متلبسا بجرمه، وتفتيشه ومسكنه.

وفي المكان والزمان المتفق عليهما حضر المتهم الأول وبرفقته المتهم الثاني إلى منطقة المنامة بالقرب من جامع القضيبية لتسليم الأقراص للمصدر السري، وبعد الانتهاء من العملية داهمت الشرطة المتهمين وقبضوا عليهما، واتضح أن المتهم الثاني تبدو عليه علامات التعاطي كونه بحالة غير طبيعية.

وأثناء عملية تفتيش مسكن المتهم الأول لم يتم العثور على أي شيء يذكر، إلا أنه عند القيام بعملية التفتيش الذاتي للمذكور تبين أنه يوجد مخبأ سري في حزام المتهم، إذ عثر بداخله على عدد 20 قرصا من ذات المؤثر العقلي.

وبالتحقيق مع المتهم الأول اعترف أنه يتعاط المؤثر العقلي المذكور، وأن المصدر السري اتصل به وطلب منه 120 قرصا منه، لكنه عندما قابله قرر المصدر رغبته في شراء 100 قرص فقط، فأعطاه المطلوب واستلم قيمتها واحتفظ بباقي تلك الأقراص في مخبأه السري.