+A
A-

منتخبنا بطل تصفيات غرب آسيا تحت 23

توج منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 21 عامًا بالمركز الأول في تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عام بعدما أطاح بالمنتخب القطري بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس الخميس على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في ختام التصفيات (الجولة الخامسة) والتي اسدل الستار عليها أمس.

وانتهت أشواط المباراة كالتالي 25/21، 15/25، 25/19، 25/20 إدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول الكويتي أحمد العنيزان والثاني العراقي جاسم الصافي.

وبختام تصفيات غرب آسيا فقد تأهل رسميا إلى النهائيات كلا من منتخبنا الوطني الذي حصد 13 نقطة في المركز الأول، ومنتخب السعودية الذي حصد 9 نقاط في المركز الثاني، ومنتخب قطر الذي حصد 9 نقاط في المركز الثالث، فيما لم يتأهل كلا من العراق 9 نقاط ليحصد المركز الرابع، والكويت في المركز الخامس بـ 5 نقاط، وفلسطين في المركز الأخير بدون نقاط.

وبذلك فقد استطاع منتخبنا أن يتأهل إلى النهائيات الاسيوية وهو في الصدارة رغم أنه كان يلعب بفئة عمرية أقل (تحت 21 عاما).

واستطاع منتخبنا أن يكسب المنتخب القطري بكل جدارة، حيث فرض سيطرته منذ الشوط الأول بقوة الأطراف الهجومية الممثلة في حسن الحداد ومحمود عبدالحسين وسيد محمد العبار، إلى جانب تنشيط الكرات السريعة حيث يوجد محمد جاسم و الشاخوري، كما تميز الفريق بيقظة حوائط الصد والتغطية الدفاعية الجيدة ليوسع منتخبنا الفارق 22/18 ومن ارسال مباشر لجاسم تركي تقدم 23/18 حتى حسم الشوط لصالحه 25/21.

وتراجع أداء المنتخب في الشوط الثاني في ظل كثرة الأخطاء الهجومية وهو ما دفع المدرب لإشراك جاسم تركي بدلا من العبار في منتصف الشوط، حيث هيمن القطريين على الأداء بحوائط الصد والفاعلية الهجومية ليوسعوا الفارق 19/9 ويفوزوا بالشوط 25/15.

وفي الشوط الثالث تمكن منتخبنا من استعادة مستواه بالفاعلية الهجومية المتميزة، مع الضغط على المنافس بالإرسالات التكتيكية، وشكل مركز 2 مصدر قوة هجومية حيث يوجد حسن الحداد مع الكرات السريعة لجوهر راشد الذي شارك بهذا الشوط ليوسع منتخبنا الفراق 23/17 ويفوز 25/19.

واستمر منتخبنا بأدائه المنظم في الشوط الرابع لكنه كاد أن يخسر بعد تقدمه 17/10 وقدرة المنتخب القطري على تقليص الفارق 18/16 بفارق نقطتين حيث عاد القطريين بفضل حوائط الصد واستغلال أخطاء لاعبينا،  لكن منتخبنا تدارك الأمر واستطاع أن يفرض هيمنته بتخليص الكرات الهجومية التي كان بطلها حسن الحداد لينتهي الشوط لصالح منتخبنا 25/10.

السعودية تقلب الطاولة على الكويت

خطف المنتخب السعودي بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 بعدما فاز على الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة الماراثونية التي جمعتهما ليحرز الأخضر السعودي الانتصار الرابع ويرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما زاد رصيد الكويت عند 5 نقاط لكنه فقد فرصة  المنافسة رغم تقدمه في الشوطين الأول والثاني.

وانتهت أشواط المباراة الثلاثة كالتالي: 23/25، 23/25، 27/25، 25/20، 15/5

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي الأول البحريني منير مكي والثاني الفلسطيني إسماعيل النجار.

العراق يلحق الخسارة الخامسة بفلسطين

ألحق العراق الخسارة الخامسة بنظيره الفلسطيني عندما تغلب عليه بثلاثة أشواط نظيفة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط لكنه رغم ذلك لم يتأهل، فيما ودع فلسطين البطولة من دون أي نقطة، وانتهت نتائج الأشواط الثلاثة : 25/17، 25/19، 25/11.

أدار اللقاء الحكم الأول القطري جاسم المعضاضي والحكم الثاني السعودي سعد اليحيوي.

عاشور: سعداء بالتأهل ونفكر ببطولة العالم

عبر اللاعب سيد يوسف عاشور عن سعادته الكبيرة بتصدر تصفيات غرب آسيا تحت 23 والتأهل للنهائيات الآسيوية، مشيرا إلى أن المنتخب جاء في المركز الأول بجدارة رغم أنه لم يقدم مستواه المعروف، ومازال اللاعبون لديهم مزيد من الأداء الأفضل.

وأضاف “أدائنا جاء متفاوتا في جميع المباريات ولقد خسرنا من المنتخب السعودي لكن الهزيمة كانت بمثابة الدرس الذي تعلمنا منه، وظهرنا بصورة جيدة أمام قطر اليوم وفزنا عليهم..”.

وذكر عاشور أن المنتخب القطري استطاع أن يهز استقبال الكرة الأولى في الشوط الأول لكن لاعبينا تداركوا أخطاءهم سريعًا ولم يمنحوا المنافس أي فرصة للتقدم علينا.

وقال عاشور إن اللاعبين تركوا التأهل بعيدا وأنهم يفكرون حاليا في بطولة العالم تحت 21 عامًا التي ستحتضنها المملكة ابتداء من 18 يوليو الجاري، معربًا عن شكره لزملائه اللاعبين على ما قدموه من مستوى جيد.

المحروس: التأهل يترجم الجهود الكبيرة

أكد مدير المنتخب عبدالله المحروس أن صدارة تصفيات منطقة غرب آسيا والتأهل إلى كأس آسيا تحت 23 يترجم التطور الفني الكبير الذي يعيشه المنتخب، بعد المجهودات التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري خلال السنتين الماضيتين.

وأضاف “هذه المنتخبات ذاتها كانت تهزمنا بنتيجة 3/ واليوم استطعنا أن نتغلب عليها.. صحيح أن مستوانا جاء متفاوتا في بعض المباريات ولكن ذلك لا يقلل من قيمة عطاء اللاعبين”، مشيرا إلى أن التصفيات شكلت تجربة جادة قبل خوض المعترك العالمي وأثبتت عزم اللاعبين على التألق والتميز ليكونوا عند حسن ظن المسئولين في الاتحاد والشارع الرياضي.