+A
A-

“الأعلى للصحة”: تعزيز التعاون الطبي بالأطر المؤسسية مع السعودية

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة  الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، مع وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول في المملكة العربية السعودية،  خالد الشيباني وذلك لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بشأن برنامج الضمان الصحي الوطني “صحتي”، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة  إبراهيم النواخذة.

ورحب رئيس المجلس الأعلى للصحة بالشيباني، وأكد ترحيب المملكة بتعزيز التعاون الطبي والصحي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كافة الأطر المؤسسية، خصوصاً نظام الضمان الصحي الذي تعمل المملكتان على تطبيقه.

واستعرض الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة آخر مستجدات مشروع الضمان الصحي الوطني “صحتي” الذي يهدف إلى بناء نظام صحي متميز يرتكز على نظام الجودة والاختيار والاستدامة في تقديم الخدمات الصحية. ومن أبرز هذه المستجدات تشكيل مجلسي أمناء المستشفيات الحكومية والرعاية الصحية الأولية ليأتي تطبيقاً لما نص عليه قانون الضمان الصحي، لتنفيذ مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية.

واستعرض وكيل وزارة الصحة السعودية للتخطيط والتحول  آخر مستجدات برنامج التحول الوطني للمساهمة في تحقيق أهداف “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”، والمبادرات الجديدة كجزء من مبادرات برنامج “التحول الوطني 2020”.

وناقش الطرفان مجالات التعاون في وضع سياسات توريد وتخزين وصرف وإدارة الأدوية.