+A
A-

المغامرة الجديدة

أقر المهاجم الدولي الإسباني السابق فرناندو توريس الأحد بأن جسده لم يعد قادرا على تحمل المتطلبات البدنية لكرة القدم، ولهذا السبب اتخذ قرار الاعتزال مع رغبة بعدم الابتعاد نهائيا عن اللعبة لأنه يمني النفس بأن ينتقل الى التدريب مستقبلا.

وأعلن توريس (35 عاما) عن قرار الاعتزال الجمعة في حسابه على تويتر، قائلا “لدي شيء مهم سأعلنه. بعد 18 عاما مليئة بالشغف، حان الوقت لانهاء مسيرتي كلاعب في الملاعب”.

ثم عقد الأحد مؤتمرا صحافيا في اليابان حيث يخوض عامه الأخير كلاعب في صفوف ساغان توسو، أشار فيه الى أنه شخص لا يرضى إلا وأن يكون قادرا على تقديم أعلى المستويات “وأريد دائما أن أكون صادقا وأؤدي على المستوى الذي أعتقد أنه يجب علي ذلك”.

وأضاف توريس الذي يخوض مباراته الأخيرة في 23 أغسطس ضد زميله السابق في المنتخب الإسباني أندريس إنييستا حين يلتقي ساغان توسو مع فيسيل كوبي في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي، “لطالما قدمت كل ما أملك وما زلت سأفعل ذلك في الشهرين المقبلين”.

وسيودع توريس فريقه ساغان توسو، القابع حاليا في المركز الأخير، قبل 10 مراحل على انتهاء الدوري الذي وصل حاليا الى مرحلته الخامسة عشرة من أصل 34.

أما بخصوص المستقبل، فكشف “إل نينو” بأنه سيبقى في ساغان توسو لكن في دور استشاري، قد يكون على الأرجح لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين إسبان واعدين، دون أن يستبعد الانتقال مستقبلا الى التدريب في أوروبا أو تولي مهمة مدير أحد الفرق، موضحا “أريد وحسب أن أمضي بعض الوقت مع عائلتي والتفكير بالخطوة التالية - لا أعلم إذا سيكون الأمر (وظيفته المستقبلة) التدريب أو الإدارة”.

وتابع توريس الذي سجل 38 هدفا في 110 مباريات دولية مع منتخب إسبانيا، ابرزها هدف الفوز على المانيا في المباراة النهائية لكأس أوروبا 2008، “أعتقد أننا سندرس الأمرين بانتظار الاتصال” من أحد الأندية المهتمة به، مبقيا الباب مفتوحا أمام احتمال العودة الى فريق بدايته أتلتيكو مدريد بعد أن ينال شهادته كمدرب.

وأردف “عندما كنت طفلا، تلقيت اتصالا لكي أصبح لاعب كرة قدم. أنا متأكد أن هذا النوع من الاتصالات (للتعاقد معه كمدرب أو مدير فريق) يحصل أيضا. لست مضطرا للبحث عنها”.