+A
A-

حدثان مهمان بالدورة السادسة لرياضة المرأة

تشهد النسخة السادسة من دورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي من المقرر لها أن تقام بشهر أكتوبر المقبل 2019 بدولة الكويت الشقيقة حدثين مهمين في مسيرتها منذ الانطلاقة الأولى للدورة عام 2007.

وكانت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح قد عقدت اجتماعها الـ 26 يوم السبت الماضي بالكويت وتم الاتفاق على اقامة الدورة بشهر اكتوبر.

وبحسب معلومات “البلاد سبورت” فإن الدورة ستشهد لأول مرة مشاركة المملكة العربية السعودية في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة بالمملكة لتفعيل وتعزيز دور النشاط الرياضي النسائي والتشجيع على إقامة الأندية والمنتخبات النسائية، خصوصا وأن الاجتماع شهد تواجد هايدي العسكري عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة والتي اعلنت مشاركة السعودية رسميا في الدورة.

كما من المؤمل أن تشهد الدورة ولأول مرة إقامة مسابقة كرة القدم داخل الصالات مع 11 رياضة أخرى في ظل المطالبات الكثير من قبل اللجان الأولمبية وممثلي النشاط النسوي بإدراج اللعبة في الدورة إلى جانب الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والبولينج وألعاب القوى وكرة الطاولة والتايكوندو والكاراتيه والمبارزة التي كانت مدرجة في معظم الدورات الخمس الماضية.

ورغم الإعلان الرسمي عن الدورة في وسائل الإعلام إلا أن الدول مازالت بانتظار استلام الدعوات الرسمية للمشاركة من قبل الدولة المنظمة الكويت بهدف الإعداد والتحضير للدورة. يذكر أن الدورة كان من المقرر لها أن تقام من 3 لغاية 13 مارس الماضي قبل أن يتم تأجيلها إلى شهر أكتوبر المقبل.

وانطلقت الدورة لأول مرة في الكويت عام 2008 وأقيمت النسخة الثانية بدولة الإمارات العربية المتحدة 2011 واستضافت البحرين النسخة الثالثة العام 2013 أما النسخة الرابعة فقد استضافتها سلطنة عمان 2015 واقيمت النسخة الأخيرة بدولة قطر 2017.