+A
A-

ناصر بن حمد: الإقبال الكبير للمشاركة في البطولة تأكيد لنجاحها

تستعد مملكة البحرين لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 للعام الخامس على التوالي، وذلك يوم 7 ديسمبر القادم 2019، حيث سيشارك في البطولة نخبة من الرياضيين المحترفين إضافة إلى تنظيم مسابقتي آيرون كيدز وآيرون غيرلز والتي شهدت مشاركة واسعة في النسخة السابقة.

وتنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بدأت اللجنة المنظمة تحضيراتها لاستضافة البطولة التي ستشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية التي تحظى بها رياضة الترايثلون من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لها انعكاسات كبيرة على نجاح البطولة في مملكة البحرين طوال السنوات الماضية، فضلاً عن الدعم من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مشيرًا سموه إلى أن هذه الرعاية والدعم سيساهم بتحقيق كامل النجاح للبطولة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة في النسخة السابقة تعطي اللجنة الحافز الكبير لمواصلة تحقيق النجاح وعكس الصورة المشرقة لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط وتحديدًا في مملكة البحرين التي أصبحت وجهة مشرقة لاستضافة البطولات الكبرى في مختلف الرياضات، منوهًا سموه بجهود اللجنة المنظمة وحرصها على توفير أفضل الخدمات لكافة المشاركين.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين في النسخة الحالية، مؤكدًا سموه أن اللجنة المنظمة تمتلك خبرة واسعة في التنظيم بعد أن أشرفت على البطولة لأربع سنوات سابقة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بالمشاركة الواسعة التي شهدتها العام الماضي في بطولتي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، حيث أوضح سموه أن البطولتين تعطي الدافع للأطفال للمشاركة ومن المتوقع أن يتضاعف العدد في النسخة الحالية.

ناصر بن حمد... يوجّه اللجنة المنظمة بالاستعداد

ووجّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بالاستعداد الأمثل للبطولة وإنهاء كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة التي ستقام للعام الخامس على التوالي.

وباشرت اللجنة المنظمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث انطلق عمل اللجنة وستعلن عن كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

الحاج: إقبال كبير على المشاركة

من جانبه، أكد مدير البطولة أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة اعتمدت موقع البطولة، إضافة إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا جدًّا على المشاركة في المسابقات الخاصة بالرجال والسيدات ومسابقتي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، مبينًا أن اللجنة المنظمة سوف تعلن عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أحمد الحاج أن الإقبال الكبير للمشاركة يؤكد النجاح الباهر الذي شهدته النسخة السابقة، مبينًا أن اللجنة المنظمة فتحت باب المشاركة خلال الأيام السابقة وهناك أعداد كبيرة جدًّا بادرت بالتسجيل والاستفسار عن كافة التفاصيل، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد إقبالاً أكثر من أجل المشاركة.

وأشاد أحمد الحاج بالدور البارز الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم للجنة المنظمة من أجل تسجيل نجاح جديد لمملكة البحرين بعد أن سجلت نجاحات متواصلة طوال الأعوام السابقة التي استضافة فيها المملكة هذه البطولة.

وأوضح أحمد الحاج أن النجاح الباهر الذي شهدته البطولة طوال السنوات الأربع الماضية يعطي اللجنة الحافز الكبير لمواصلة التنظيم المثالي وعكس الصورة المشرقة للتطور الذي شهدته هذه الرياضة في مملكة البحرين وحققت العديد من الإنجازات عبر المتسابقين البحرينيين وانعكس ذلك على المشاركة الخارجية، متمنيًّا كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

المرباطي: جاهزون للبطولة

كما أكدت أمل المرباطي الرئيس التنفيذي لشركة فعاليات وهي الجهة المنظمة لهذا الحدث، أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيرة إلى أن الشركة حريصة على إخراج البطولة بأفضل صورة من خلال الجانب التنظيمي والفعاليات المتنوعة المصاحبة للبطولة.

وأوضحت أمل المرباطي أن رياضة الرجل الحديدي ساهمت في توسيع الرياضة والترويج لمملكة البحرين والتشجيع على تبني أسلوب حياة صحي ونشط في المجتمع، حيث إن النسخة السابقة شهدت مشاركة واسعة من الجنسين إضافة إلى مشاركة واسعة جدًّا من الأطفال في بطولة الآيرون كيدز وبطولة الآيرون غيرلز، علاوة على المعرض المصاحب والفعاليات المتنوعة التي شهدتها البطولة.

وأشارت أمل المرباطي أن الاجتماع القادم سيشهد الكشف عن كافة الفعاليات المصاحبة، حيث إن اللجنة حريصة على الاستعداد الأمثل للبطولة التي ستقام خلال شهر ديسمبر القادم، مشيدة بالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أجواء مميزة

ويعتبر هذا السباق أكثر من مجرد حدث رياضي، فهو يعتمد على التركيز الذهني والعزيمة والقدرة على التحمل، وكما تتضمن البطولة معرض والكثير من الأنشطة تمتد لـ 3 أيام ليتيح للعوائل والمتفرجين فرصة الاستمتاع بأجواءٍ حماسية.

الترايثلون هي واحدة من الرياضات القليلة التي يتنافس فيها المحترفون جنبًا إلى جنب مع الرياضيين الهواة، حيث يسعون نحو الهدف وبنفس التحديات، هذا و توفر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين مقاعد تؤهل لبطولة العالم للرجل الحديدي القادمة.