+A
A-

تشغيل مصهر “ألبا” بالكامل نهاية يوليو

كشف رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عن تشغيل مصهر الخط السادس بالكامل في نهاية شهر يوليو المقبل، إذ سيجهز المشروع وسيسلمه المقاول في 31 يوليو المقبل، أي بعد حوالي شهر واحد لتصبح “ألبا” أكبر مصهر في العالم.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان للصحافيين على هامش فعالية يوم السلامة أمس أن المشروع سيجهز في الوقت المحدد، وقد تمكنا من تحقيق وفر ما لا يقل عن 250 مليون دولار من ميزانية المشروع.

وتطرّق إلى أن السلامة هي من أولويات شركة ألبا، و”قد استطعنا تحقيق 7 ملايين ساعة عمل‏ بدون إصابات عمل مضيعة للوقت، (...) بدأت حملة السلامة قبل 5 أو 6 سنوات، ونريد إيصال الرسالة إلى الجميع بأن السلامة هي الأولوية في الشركة، كما نريد كشركة تجارية تحقيق الأرباح وتطوير العمل”.

وعن توقعاته للأسعار في الفترة المقبلة، أوضح “أن السوق متقلبة في هذه الفترة ولا يستطيع أحد التنبؤ بالأسعار، لكننا نتطلع لأن تكون الأسعار في النصف الثاني من العام الجاري أفضل من النصف الأول، كما نتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات، مضيفًا أن الفارق بين النصف الأول والثاني هو زيادة إنتاج الخط السادس الذي سيتم تسليمه على مراحل”.

وأشار الشيخ دعيج إلى أن إنتاج الخط السادس بلغ 350 ألف طن في العام الجاري، وسيرتفع ليصل إلى 540 ألف طن في العام المقبل مع وصول الخط إلى إنتاجه بالكامل، مبينًا أن الإنتاج الحالي من الخط الأول إلى الخامس يتجاوز مليون طن، وسوف يصل في العام المقبل إلى أكثر من مليون ونصف طن مع الخط السادس لتصبح ألبا أكبر مصهر في العالم.

وبخصوص توقعاته لأداء الشركة، توقع الشيخ دعيج بن سلمان أن يكون أداء الشركة في النصف الثاني من العام الجاري أفضل من النصف الأول، عازيًا ذلك إلى زيادة الإنتاج والكفاءة تدريجيًا خصوصًا أن الخط السادس يستخدم تكنولوجيا جديدة ومتطورة، وكذلك ‏استخدام محطة الكهرباء الجديدة رقم خمسة لتكنولوجيا متقدمة وجديدة.

وعن المشاريع الجديدة، أكد الشيخ دعيج أن الشركة تركز على الاستثمارات في الجانب التكنولوجي المتعلق بصناعة الألمنيوم بما يساهم في رفع الأداء والإنتاج من جانب وخفض تكلفة الإنتاج من جانب آخر.

وأطلقت الشركة أمس حملة السلامة الخاصة بفصل الصيف تماشيًا مع توقعات الرئيس التنفيذي لشركة ألبا للعام 2019 تحت عنوان “بوابة السلامة”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري “تعتبر السلامة مسيرة لا تنتهي بالنسبة للشركة. وفي ظل التغيرات التي هي بصددها مع مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، يجب علينا التفكير بطريقة مختلفة، وأفضل طريقة لتبني هذا التغيير هي من خلال الاعتقاد الراسخ. ورغم اتخاذ حملات السلامة طابعًا مختلفًا في كل مرة، إلا أن الرسالة التي تحملها للموظفين والمقاولين هي ذاتها، وهي جعل الاعتبار الأول للسلامة في جميع الأوقات”.

هذا وسوف تستمر فعاليات “بوابة السلامة” على مدى أسبوع كامل، إذ ستضم مجموعة من العروض التوضيحية التي يقدمها أعضاء الإدارة التنفيذية، وزيارات السلامة للدوائر التشغيلية وغير التشغيلية؛ من أجل حث الموظفين في جميع أنحاء الشركة على توخي أعلى مستويات السلامة وتحقيق بيئة عمل دون إجهاد حراري خلال أشهر الصيف.