+A
A-

“ABC” و“العربي” و“جيبك” تدعم “مئوية المصارف”

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تلقيها المزيد من الدعم والرعاية لاحتفالية البحرين بمرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي، والتي تقيمها الجمعية تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وقد جرى الإعلان عنها في أبريل الماضي، وتتضمن جملة من الفعاليات والإصدارات واللقاءات، وصولا ليوم الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة بتاريخ 11 ديسمبر المقبل.

وأعربت الجمعية عن شكرها وتقديرها لكل من بنك ABC “المؤسسة العربية المصرفية”، والبنك العربي، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك”، على دعم الاحتفالية، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة منها، وإبراز دور القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية المستدامة والترويج لمكانته الريادية محليا وإقليميا وعالميا، إذ يشغل هذا القطاع المرتبة الثانية في القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعد النفط، وتوظف مؤسساته نحو 14 ألفا أكثر من 65 % من بينهم بحرينيون.

وأكد الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم أن هذا الدعم والرعاية من المؤسسات والشركات الوطنية الرائدة، من شأنه مساعدة الجمعية على تحقيق أهدافها في تعزيز الركائز المتينة للقطاع المصرفي في البحرين.

وقدم بنك ABC دعما لاحتفالية الجمعية بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، وذلك كراعي ذهبي.

كما قدم البنك العربي دعمه للفعاليات منضما بذلك إلى قائمة الرعاة الفضيين. وأكد مدير منطقة البحرين في البنك العربي، محمد عبدالخالق أن “هذا الدعم يجسد التزام البنك الراسخ بمساندة جهود تطوير القطاع المصرفي في البحرين والاقتصاد الوطني ككل لا سيما وأن البنك العربي يعتبر من أوائل البنوك التي تواجدت في المملكة، وذلك في إطار مسيرة البنك الناجحة والممتدة منذ ما يقارب 9 عقود.

وفي الإطار ذاته، قدمت شركة “جيبك” دعمها راعيا برونزيا لهذه الفعالية.

وقال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري إن هذه الرعاية تأتي في إطار دعم “جيبك” للاقتصاد الوطني في البحرين، باعتبارها شركة وطنية، وترتبط بشراكة فاعلة وأساسيّة مع القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية في دعم مسيرة التنمية الوطنية. وأضاف أن الاحتفال بمئوية القطاع المصرفي في البحرين إنما يُمثل فرصة مواتية للترويج للاستثمار في المملكة، وتحقيق الفائدة ليس للمؤسسات المالية والمصرفية البحرينية فحسب، إنما لجميع الشركات الاقتصادية، صناعية وخدمية ولوجستية وغيرها من الشركات العاملة على دعم الاقتصاد الوطني في المملكة.