+A
A-

هاميلتون الأسرع في فرنسا

قاد لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فريقه مرسيدس لاحتلال أول مركزين في التجارب الحرة الأولى في جائزة فرنسا الكبرى أمس الجمعة، بينما كان شارل لوكلير سائق فيراري الأسرع بين بقية المتنافسين.

وسجل هاميلتون، الذي وصل متأخرا إلى حلبة لو كاستوليه يوم الخميس لحضور مراسم تأبين مصمم الأزياء كارل لاجرفيلد في باريس، دقيقة واحدة و32.738 ثانية.

وجاء زميله البولندي فالتيري بوتاس في المركز الثاني بفارق 0.069 ثانية ومن بعده لوكلير بفارق 0.373 ثانية عن زمن هاميلتون وسط أجواء مشمسة.

وابتعد سيباستيان فيتل سائق فيراري، الذي انطلق من المقدمة في كندا قبل أسبوعين، لكنه احتل المركز الثاني بعد عقوبة زمنية لخمس ثوان منحت الفوز لهاميلتون، بفارق يزيد على ثانية واحدة عن المتصدر البريطاني.

وقال فيراري إنه يقيّم بعض الأجزاء الجديدة خلال التجارب.

واحتل ماكس فرستابن من رد بول المركز الرابع بفارق 0.880 عن هاميلتون. وغاب الفرنسي رومان جروجان عن معظم الجولة واستكمل تسع لفات فقط بعد تسرب مياه من سيارة هاس. ويبدو مرسيدس مرشحا لتحقيق فوزه العاشر على التوالي والثامن هذا الموسم في حلبة فاز فيها هاميلتون بعد الانطلاق من المركز الأول العام الماضي عند عودة سباق فرنسا لجدول السباقات عقب غياب استمر عشر سنوات. ويتصدر هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، البطولة بفارق 29 نقطة عن بوتاس.