+A
A-

ناصر بن حمد يهدي إنجاز المهرة “داهية” لجلالة الملك

أهدى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الانتصار التاريخي الذي حققته المهرة داهية بتحقيقها المركز الأول في سباق رويال اسكوت العريق إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، معتبرا أن الإنجاز هو نتاج حقيقي لاهتمام جلالته برياضة الخيل، والوقوف إلى جانب منظومتها الإدارية والفنية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد تمكنت المهرة داهية من تحقيق المركز الأول في سباق رويال اسكوت البريطاني الشهير، وهو إنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها رياضة الخيل البحرينية بفضل الاهتمام الكبير من لدن جلالة الملك ورعايته رياضة الخيل؛ بوصفها رياضة ارتبطت بتاريخ البحرين، وحرص جلالته الموصول على متابعة المنظومة الإدارية والفنية لهذه اللعبة، والعمل على تطويرها بما يتوافق مع رؤية جلالة الملك الطامحة للاتقاء برياضة الخيل في المملكة”.

وأضاف سموه “نعتز بالدعم الكبير الذي يقدمه الفارس الأول جلالة الملك لرياضة الفروسية؛ الأمر الذي بعث فينا القوة والدافع؛ من أجل تأكيد الرعاية الملكية وتعزيزها بإنجازات نوعية بارزة على مختلف الأصعدة، وصولا إلى تحقيق الإنجاز في سباق رويال اسكوت، والذي يعتبر من السباقات المهمة والعريقة على المستوى العالمي، ويشارك فيه نخبة من أبطال العالم ويتابعه العديد من محبي هذه الرياضة على المستوى العالمي”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “أتقدم بالشكر إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على وقوفه إلى جانبي في السباق الكبير ومؤازرتي في سبيل الوصول إلى هذا الإنجاز التاريخي الكبير”.

وكانت المهرة داهية ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد حققت المركز الأول في سباق 1200 متر للفئة الثالثة المخصصة لعمر السنتين مهرات فقط، والتي أقيمت على مضمار اسكوت الشهير في بريطانيا، حيث تمكنت المهر بقيادة الفارس ديفد ايغن من تحقيق المركز الأول من بين 25 مشاركا وسط متابعة المدرب روجر فيرنر.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إن المتتبع لمسيرة سباق رويال اسكوت يدرك تماما حجم التنافس القوي بين جميع المشاركين؛ نظرا لاهمية السباق، ولهذا فقد حرصنا منذ البداية على تجهيز المهرة داهية للمشاركة في السباق، وكان التفاؤل سيد الموقف لحصولها على مركز متقدم في السباق العريق، كما أننا هيأنا كل السبل أمام الفارس والجهازين الفني والإداري لتحقيق الانتصار التاريخي لرياضة سباقات الخيل البحرينية”.

وأشار سموه “كان السباق صعبا للغاية؛ نظرا لتواجد نخبة من المهرات والفرسان العالميين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في السباق، ولكننا تمكنا من قراءة السباق بصورة جيدة والعمل على المعطيات والإمكانات الفنية المتوافرة للمهرة داهية والخبرة الفنية للفارس والمدرب، وصولا إلى تخطي جميع المنافسين والوصول إلى منصة التتويج رافعين اسم البحرين وعلمها عاليا في المحفل العالمي الذي يتابعه العديد من محبي الرياضة عبر العالم، إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير”.

وأضاف سموه “أنا سعيد بالانتصار التاريخي الذي حققته المهرة داهية، وتكمن سعادتي في ترجمة رؤية جلالة الملك لتحقيق الإنجازات باسم المملكة إضافة إلى أن الجهود التي بذلناها منذ فترة طويلة ترجمناها على أرض الواقع إلى إنجاز تاريخي يحسب للبحرين، كما أن هذا الإنجاز جاء نتاج لاجتهادات الجهازين الفني والاداري والفارس الذين بذلوا جهودا مضاعفة في سبيل تحقيق الإنجاز الكبير”.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تفاؤله بتحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة سباقات الخيل البحرينية في المحافل المقبلة ورفع اسم وعلم البحرين عاليا.