+A
A-

موعد توزيع جوائز الأوسكار

سينظم حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي يشكل ذروة موسم المكافآت الهوليوودية نهاية فبراير في 2021 و2022 لتجنب أي تضارب مع دورة الألعاب الأولمبية ونهائي بطولة كرة القدم الأميركية وأحداث أخرى على ما أعلن المنظمون.

وتقام الدورة الثانية والتسعون لجوائز الأوسكار العام المقبل في التاسع من فبراير لكن الحفلين التاليين سيقامان في 28 فبراير 2021 و27 فبراير 2022 أي يوم الأحد الأخير من الشهر.

وقالت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها المانحة للجوائز ومحطة “أيه بي سي “التي تبث الحفل في الولايات المتحدة “روزنامة الألعاب الأولمبية ومباراة سوبر بول وعطل رسمية (أميركية) ستؤدي إلى إرجاء موعدي 2021 و2022 إلى الأحد الأخير من فبراير”. وتعتبر جوائز الأوسكار أهم المكافآت السينمائية العالمية وينقل حفل التوزيع مباشرة من هوليوود في أكثر من 225 بلداً.

وينظم عادة الحفل في صالة مسرح كوداك في مدينة لوس أنجلس كاليفورنيا. وسبق أن فازت بجوائزه أبرز النجمات منهن: كيت وينسليت، وجنيفر لورانس، وميريل ستريب، وإيما ستون، وأودري هيبورن، وغيرهن.

وفي بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من الحائزين على الأوسكار مثل رفض الممثل الشهير مارلون براندو الحصول على جائزة أفضل ممثل بسبب موقف حكومة الولايات المتحدة من الهنود الحمر، وأيضاً أثناء حفل توزيع الجوائز عام 2003 حينما ندد العديد من الفائزين بالحرب على العراق لاسيما المخرج مايكل مور الذي حاز جائزة أفضل فيلم وثائقي.