+A
A-

“الخارجية” تطلق “أمنَّاكم الله” لإرشادات السفر

اتساقًا مع الأهداف النبيلة والمبادرات التي تتضمنها الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، أطلقت وزارة الخارجية، الحملة التوعوية #أمناكم_الله، تزامنًا مع بداية فصل الصيف وتتضمن توعية المواطنين بإرشادات السفر، في إطار حرص وزارة الخارجية على سلامة المواطنين خلال تواجدهم في الخارج، بما يضمن قضاء فترة سفر آمنة وممتعة.

وتأتي هذه الحملة التوعوية في إطار ما تسعى إليه الخطة الوطنية “بحريننا” من حيث الحفاظ على الثوابت الوطنية والتمسك بالهوية وما تمثله من قيم وعادات وطنية وقومية وروحية جامعة وما تجسده من رؤية لبناء الحاضر والمستقبل تلبية للطموحات الوطنية والتطلعات لحياة آمنة كريمة مستقرة.

وتتدرج إرشادات السفر من التخطيط للسفر وصولاً إلى التواجد في البلد المراد زيارته، وطرق الحفاظ على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين خلال فترة تواجدهم خارج البلاد، حتى العودة إلى الوطن، بما يسهم في نشر الوعي اللازم والتقليل من المخاطر التي قد يتعرض لها المواطن إلى الحد الأدنى، بالإضافة إلى تعزيز دور البعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج والتواصل مع المواطنين في تلك الدول وتعريفهم بأقرب بعثة دبلوماسية لهم.

كما توضح الحملة التوعوية طرق الاتصال بالجهات المعنية في حال وجود أي استفسار أو التعرض لأي مشكلة، وتسهيل عملية التواصل مع المسافرين والتنسيق لعودتهم في حالات الكوارث أو الأزمات، لا سمح الله.

وتنصح وزارة الخارجية بتحميل تطبيق “وجهتي” والتسجيل فيه، حيث يقدم التطبيق العديد من الخدمات للمسافرين ويمكن تحميله من خلال المتاجر الإلكترونية (App Store /Play Store ) أو من الرابط الإلكتروني www.bahrain.bh/apps.

وتستمر حملة “أمناكم الله” طوال فصل الصيف من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس من هذا العام، وتُعرض على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي والتلفزيون ووكالة أنباء البحرين ومطار البحرين الدولي وغيرها بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، كما يمكن الاطلاع على الحملة التوعوية من خلال وسم (#أمناكم_الله) أو متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الخارجية على (تويتر، إنستغرام، اليوتيوب): bahdiplomatic @ أو من خلال الباركود الخاص بإرشادات السفر، أو من خلال الشاشات الموجودة في مطار البحرين الدولي.