+A
A-

السيد: اهتمام بتوفير الخطط والبرامج لذوي الإعاقة

زار الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أكاديمية الأطفال بالحنينية حيث كان في استقباله مدير المدرسة جريج ماكدونالد.

وخلال الزيارة قدم ماكدونالد عرضا تعريفيا بأهداف الأكاديمية وما تقدمه من خدمات وبرامج دراسية متخصصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تلتها جولة في مرافق الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد بجهود القائمين على الأكاديمية في رعاية الطلاب من فئة صعوبات التعلم وما تقوم به الأكاديمية من خدمات تعليمية متميزة، معرباً عن إعجابه بما شاهده من اهتمام بهذه الفئة الهامة من المجتمع.

وأكد أن أكاديمية الأطفال تعكس ما توليه مملكتنا الغالية من اهتمام كبير لتوفير الخطط والبرامج والخدمات اللازمة والضرورية لفئة ذوي الإعاقة، وضمان حقوقهم، وزيادة الوعي المجتمعي بإدماجهم في مجالات الحياة كافة، وتأكيد حقهم في المشاركة في بناء المجتمع.

كما أشاد بمجلس أمناء أكاديمية الأطفال برئاسة الشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة مثمناً جهود الشيخة منى خالد حمد الدوسري والهيئة التعليمية والإدارية التي تعمل بشكل حثيث على الارتقاء بالمخرجات التعليمية والتربوية للأكاديمية لما فيه صالح الأطفال من ذوي الإعاقة.

ومن ناحيته، تقدم ماكدونالد بخالص الشكر إلى السيد على الزيارة الكريمة وما عبر عنه من إشادة وإعجاب بعمل الأكاديمية مبيناً بأن أكاديمية الأطفال هي أول مدرسة خاصة لفئة صعوبات التعلم في البحرين، حيث فتحت أبوابها في سبتمبر 2008. وتتبع مجموعة “ألفا بلس” المرموقة في لندن، ويقع مقرها بالرفاع، وتضم الأكاديمية، فصولا دراسية لتعليم الأطفال من سن 4 – 16 عاما للذين يعانون من أعاقات خفيفة أو متوسطة وفق مناهج دولية معتمدة، وتقدم الأكاديمية دعما علاجيا من خلال خدمات طبية شاملة لعلاج النطق واللغة إلى جانب جلسات العلاج الطبيعي والسلوكي والمهني. وتسعى لإضافة برامج مهنية للطلاب إلى سن 23 عام لتهيئة الخريجين للاندماج في سوق العمل بعد التخرج من الأكاديمية.