+A
A-

أمانة العاصمة: مكيفات “المركزي” تعمل بكفاءة عالية

أكدت أمانة العاصمة أنها تنفذ خطة متكاملة لتلبية متطلبات السوق المركزية؛ سعيا منها لتطويرها وتهيئتها لمواكبة احتياجات المستهلكين والزوار عن طريق توفير المقومات الرئيسة والضرورية من أعمال تطويرية ستساهم في تعزيز مكانة السوق الممتدة إلى الدول المجاورة الشقيقة.

وذكرت المدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان أن الأمانة باشرت بتنفيذ أعمال صيانة المكيفات المركزية بشكلٍ عاجل، استجابة لشكاوى تجار سوق المنامة المركزية بشأن عدم كفاءة مستوى التبريد لمكيفات الهواء، والمتمثلة بمكيفات هواء سوق اللحم وسوق السمك ومجمع اللولو التجاري، إذ تم البدء بأعمال الصيانة للمكيفات المركزية بتوفير قطع الغيار اللازمة، وبلغت نسبة إنجاز العمل بنسبة 80 % في سوق اللحم والسمك وبنسبة 50 % في مجمع اللولو التجاري.

وأوضحت حميدان أن معظم مكيفات الهواء في مرافق سوق المنامة المركزية تعمل حاليا بكفاءة عالية، إذ تم تعيين شركة متخصصة بأعمال التكييف للحصول على أفضل عمليات الصيانة والكشف عن الأعطال مع الكشف الدوري وللقيام بمتابعة العمل، مع فريق صيانة متكامل بأحدث أدوات وتقنيات الصيانة وتعمل على مدار 24 ساعة.

وأشارت إلى حرص أمانة العاصمة على تعزيز الشراكة مع تجار سوق المنامة المركزية ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها، مبينة أن الأمانة تسعى بشكل مستمر إلى تلبية متطلبات سوق المنامة المركزية من منطلق حرصها على تطويرها وتهيئتها لمواكبة احتياجات التجار والمستهلكين ومرتاديها، إذ بدأت في تنفيذ مشروع الصيانة الشاملة لسوق اللحم وسوق السمك بسوق المنامة المركزي شهر يناير الماضي بكلفة 253 ألف دينار، وسيستغرق العمل على المشروع 12 شهرا.

وتابعت أن تطوير وتأهيل سوق المنامة المركزية من خلال تعديل أوضاعها ومرافقها يصب في خدمة تجارها ومرتاديها؛ تفعيلا لدورها الحيوي في تنشيط الحركة التجارية، خصوصا أن السوق تقع في قلب العاصمة، موضحة أن ذلك يترجم توجيهات الحكومة في تطوير أوضاع الأسواق العامة في البحرين؛ نظرا لدورها التجاري البارز في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضافت أن المشروع يقوم على مراحل عدة؛ من أجل الحفاظ على حركة بيع الأسماك واللحوم دون إلحاق الضرر على تجار السوق المركزية، إذ تتضمن مراحل المشروع استبدال جميع المنضدات الخرسانية المغطاة بالسيراميك في سوق اللحم بحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الصحة.

وتابعت أن المشروع يشمل استبدال سيراميك الأرضيات مع الصباغة الداخلية للجدران واستبدال مصابيح الإضاءة وتوفير إضاءة تساهم في خفض استهلاك الكهرباء ذات جودة عالية مع تقوية الكهرباء، مشيدة بجهود شؤون الأشغال متمثلة بإدارة صيانة المباني للإشراف على المشروع.