+A
A-

أول يوناني في ثمن نهائي رولان غاروس

أصبح الشاب ستيفانوس تسيتسيباس السبت أول يوناني منذ 83 عاما يبلغ دور الـ16 في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش بصعوبة 7-5، 6-3، 6-4 (5-7) و7-6 (8-6).

واستكملت اليوم مباراة الدور الثالث التي توقفت الجمعة بسبب حلول الظلام والنتيجة التعادل 5-5 في المجموعة الثالثة، علما أن اليوناني المصنف سادسا كان متأخرا فيها بنتيجة 2-5 قبل أن يعادل الأرقام.

ومع استئناف المباراة السبت على ملعب فيليب شاترييه الرئيسي، تمكن الصربي من انتزاع المجموعة الثالثة على حساب اليوناني البالغ من العمر 20 عاما، وهدده بشكل كبير في المجموعة الرابعة حيث أتيحت له فرصة للفوز بها وجر المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة.

وقال تسيتسيباس “الأمر معقد فعلا عندما تعاود اللعب في اليوم التالي. الأمر غير معتاد، ولا تقوم به غالبا، كان من المهم أن أنقذ فرص حسم المجموعة (التي أتيحت لمنافسه)”.

أضاف أن إنهاء المباراة في المجموعة الرابعة “مهم لتوفير الطاقة البدنية”.

وبات تسيتسيباس أول يوناني يبلغ الدور ثمن النهائي في البطولة الفرنسية المقامة على ملاعب ترابية، منذ لازاروس ستاليوس بالعام 1936.

واقترب الصربي المصنف 60 عالميا من الفوز بالمجموعة الرابعة عندما كان الإرسال بحوزته والنتيجة لصالحه 5-4، قبل أن يرد تسيتسيباس الكسر ويعادل 5-5، ويجر المجموعة لاحقا إلى شوط فاصل.

ويلاقي اليوناني في الدور المقبل الفائز من مباراة السويسري ستانيسلاس فافرينكا والبلغاري غريغور ديميتروف.