+A
A-

مسار شعلة أولمبياد طوكيو والأزياء الموحدة

كشف منظمو أولمبياد طوكيو 2020، أمس السبت، النقاب عن الأزياء الموحدة التي سيرتديها 10 آلاف عداء متطوع خلال رحلة الشعلة الأولمبية وقدموا المزيد من التفاصيل حول مسارها.

وقال منظمون إن الشعلة ستمر عبر كل محافظات اليابان 47، من هوكايدو في الشمال إلى جزيرة أوكيناوا في الجنوب، وستحصل معظم أنحاء البلاد على فرصة مشاهدة الشعلة.

وتبدأ رحلة الشعلة التي تستغرق 121 يوما في 16 مارس المقبل في فوكوشيما، التي يقع بها مركز تدريب منتخب اليابان لكرة القدم وتعد رمزا للقدرة على التغلب على المشكلات بعد أن تسبب زلزال 2011 وموجات المد العاتية (تسونامي) التي أعقبته في مقتل نحو 16 ألف شخص.

وسعى المنظمون إلى التأكيد على أهمية أولمبياد 2020؛ باعتبارها “أولمبياد إعادة البناء”، وكان ذلك واضحا في اختيار مسار الشعلة، التي ستمر عبر أوكوما، حيث يقع جزء من مجمع فوكوشيما النووي، وعبر قلعة كوماموتو التي تعرضت لأضرار ضخمة في زلزال العام 2016.

وقالت عضو اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 والحاصلة على 5 ميداليات أولمبية في السباحة التوقيعية ميهو تاكيدا “الأمر لا يتعلق فقط بأماكن، إذ يستطيع الناس مشاهدة معالم شهيرة، لكن الشعلة ستزور أيضا مناطق تأثرت بزلزال اليابان المدمر وقلعة كوماموتو التي تتعافى من آثار زلزال كوماموتو”.

وأضافت “الشعلة ستمر عبر مناطق في اليابان تبذل جهدا كبيرا للتعافي من آثار كوارث طبيعية”.

وستزور الشعلة أيضا حديقة هيروشيما التذكارية للسلام وتمر عبر جبل فوجي قبل أن تصل للاستاد الوطني في طوكيو يوم 24 يوليو تموز خلال مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية.

وكشف النقاب عن الزي الموحد للعدائين، الذي صممه دايسوكي أوبانا، تاداهيرو نومورا الحاصل على ميداليات ذهبية أولمبية عدة في الجودو.